Close ad

جامايكا والإكوادور تتطلعان لمداواة الجراح في كوبا أمريكا 2024

25-6-2024 | 10:00
جامايكا والإكوادور تتطلعان لمداواة الجراح في كوبا أمريكا الإكوادور
الألمانية

عقب خسارتهما في أولى مبارياتهما بالمسابقة، يطمح منتخبا جامايكا والإكوادور لمداواة جراحهما والتمسك بآمالهما في التأهل للأدوار الإقصائية لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

موضوعات مقترحة

ويلتقي الفريقان مساء يوم غد الأربعاء على ملعب (أليجيانت) في لاس فيجاس بالجولة الثانية للمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للبطولة، التي تضم أيضا منتخبي المكسيك وفنزويلا.

وخسر المنتخب الإكوادوري 1 / 2 أمام فنزويلا في الجولة الافتتاحية للمجموعة، التي شهدت أيضا خسارة جامايكا صفر / 1 أمام المكسيك، ليصبح المنتخبان بلا رصيد من النقاط.

وتأثر منتخب الإكوادور من النقص العددي في صفوفه أمام فنزويلا، بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين لمدة أكثر من ساعة أمام منافسه، لتتلقى حظوظه في بلوغ دور الثمانية للبطولة ضربة موجعة.

وتلقى إينير فالنسيا بطاقة حمراء في الدقيقة 22 من عمر المباراة، عقب تدخل تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، ليضطر المنتخب الإكوادوري للجوء للدفاع، حيث بلغت نسبة استحواذه على الكرة 16% فقط بعد واقعة الطرد.

ورغم ذلك، تمكن فريق المدرب الإسباني فيليكس سانشيز من التقدم قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول لكنه لم يتمكن من الصمود، ليتلقى خسارته الثالثة فقط في مبارياته الـ11 الأخيرة.

وكانت هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يخسر فيها منتخب الإكوادور مباراته الافتتاحية في كوبا أمريكا، علما بأنه لم يحقق أي فوز أيضا في 9 مواجهات متتالية بالمسابقة.

وتعد الهزيمة التي لحقت بالإكوادور أمام فنزويلا، هي الأولى منذ أكتوبر 2021، التي يخسر فيها الفريق مباراة كان متقدما خلالها في النتيجة بالشوط الأول.

ويسعى منتخب الإكوادور للحفاظ على سجله الجيد في لقاءاته ضد منتخبات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف)، حيث مر أكثر من 5 سنوات دون أن يتعرض لأي هزيمة أمامهم، وتحديدا منذ الخسارة 2 / 3 أمام المكسيك وديا في يونيو 2019.

في المقابل، يواصل الجامايكيون البحث عن فوزهم الأول على الإطلاق في كوبا أمريكا، أتيحت لهم فرص لتحقيق هذا الانحدار خلال لقاء المكسيك.

واعتقد الأيسلندي هيمير هالجريمسون، مدرب منتخب جامايكا، أن فريقه تقدم في بداية الشوط الثاني من عمر اللقاء، لكن هدف ميكائيل أنطونيو، الذي أحرزه بضربة رأس، تم إلغائه بعد اللجوء لتقنية فار، التي أثبتت وقوعه في مصيدة التسلل قبل تسجيله الهدف.

ووضعت قذيفة مدوية من خيراردو أرتياجا المكسيكيين في المقدمة وأنهت في النهاية سلسلة انتصارات منتخب جامايكا، التي استمرت في مبارياته الثلاث الأخيرة.

وفي 7 مشاركات في كوبا أمريكا، لم يجمع منتخب جامايكا، أحد منتخبات كونكاكاف، أي نقطة في البطولة، وفشل في تسجيل أي هدف أيضا خلال هذه الفترة.

وستكون المواجهة القادمة هي الخامسة التي تلتقي فيها جامايكا مع الإكوادور، حيث تعادلا في مباراتين وفاز المنتخب الإكوادوري في مثلهما في 4 مباريات ودية جرت بينهما، بينما سيكون اللقاء المقبل هو الأول على الصعيد الرسمي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة