Close ad

الزمالك بعد عدم خوض مباراة القمة: الأمور لا تحسب بخسارة 6 نقاط لكنها كرامة "الأبيض"

25-6-2024 | 02:54
الزمالك بعد عدم خوض مباراة القمة الأمور لا تحسب بخسارة  نقاط لكنها كرامة  الأبيض الأهلي والزمالك
أحمد عبدالحميد

أكد أحمد سالم المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك، أنه سيتم دراسة الملف الخاص بإيقاف قيد النادي والحصول على الرخصة الإفريقية للمشاركة في الكونفدرالية بعناية شديدة من جانب مجلس الإدارة، مشيرًا إلى أنه سوف يتم الإعلان عن موقف النادي خلال أيام.

موضوعات مقترحة

وقال عبر بوكس تو بوكس على قناة etc: "نادي الزمالك عبر ظروفا صعبة كثيرة خلال الفترة الماضية، ومجلس الإدارة اعتذر عن عدم خوض لقاء الأهلي".

وأضاف: "بحسب البيان الصادر.. فإن العودة للمنافسة الشريفة في بطولة الدوري المصري من وجهة نظري بعد إتمام مطالب نادي الزمالك (العادلة)، والبيان مُوجه للجمهور وليس لرابطة الأندية، قمنا بشرح المشكلة للجماهير وعلى ضوء ذلك قررنا عدم خوض لقاء الأهلي".

وواصل: "بالتأكيد لن يتم إصدار بيان رسمي يتم شرح فيه ما دار في الغرف المغلقة، والمفاوضات لا تطرح عبر وسائل الإعلام، البيان كان لجمهور الزمالك وليس لجهات معينة، ولم نصدر بيان للهجوم على أي جهة أو نتحدى أحد، ابلغنا الجماهير بأن لدينا ظروفا تمنعنا من خوض لقاء الأهلي، وفي القريب العاجل سنعود للمشاركة بعد أسبوع أو شهر، بالتأكيد لدينا خطط بديلة كثيرة".

وأكمل: "كانت لدينا خطة قصيرة المدى وهي لقاء الأهلي، ولدينا خطة طويلة المدى، ولكل حادث حديث، سنعلن موقفنا قبل لقاء السبت القادم، وسنعلن عن موقفنا حول باقي المباريات".

وزاد: "من حق نادي الزمالك الرد على أي لائحة سوف نقوم بالرد عليها، منها خسارة الزمالك أمام الأهلي بهدفين نظيفين، وهذا هو تفسير الرابطة، وسنقوم بدراسة الأمر مع الخبراء".

وأردف: "الأمور لا تحسب بخسارة ثلاث أو 6 نقاط، الأمور تحسب بالكرامة، الزمالك أكبر قلعة رياضية في الوطن العربي، ولا نسمح بالتعامل معه باستخفاف من أي جهة، هذا الأمر يحتاج تضحيات ولا مانع من ذلك، ولا نقبل ممارسة أي ضغط على الزمالك، ولا يوجد أي ضغوط على نادي الزمالك من اي جهة، والدولة لم تتدخل مطلقا، ولم يكن هناك أي ضغوط مطلقا على النادي".

واستطرد: "هناك تجاوزات تحكيمية صارخة من جانب الحكام ضد الزمالك، بالإضافة إلى أن هناك قرارات تنظيمية لم يكن هناك ردود منطقية عليها، وحتى الآن لم يصل للزمالك أي اجابات منطقية مطروحة.. والزمالك سيحصل على حقه، وأي شئ سوف يتم دراسته والرد عليه".

وأكد: "لم يصل لنادي الزمالك رد رسمي بشأن مطالبه، ولكل حادث حديث، سوف نرد بشكل رسمي على أي شئ او خطابات تصل للنادي، وقبل لقاء سيراميكا كليوباترا سوف نعلن موقف النادي، من الممكن التغاضي عن طلب استقدام لجنة محايدة في مقابل تحقيق العدالة في باقي الطلبات الأخرى".

وزاد: "يجب الاستجابة لمطالب الزمالك، لابد من الحصول على ضمانات لوجود عدالة كاملة، تعرضنا لظلم في بعض المباريات تحكيميًا، منها عدم احتساب هدف زيزو امام المصري بعد تجاوز الكرة خط المرمى، وهناك استفزاز حدث لجمهور الزمالك باسناد مباريات آخرى لنفس الحكام، ونريد ترتيب المباريات المحلية وفقا للقرعة بعيدا عن الأهواء، هل هناك دوري في العالم لا يقام بالقرعة.. لدينا تشكك في ترتيب المؤجلات، ولا يوجد لدى الزمالك اطمئنان بشأن ما تم بشأن المباريات المؤجلة".

وأوضح: "أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي، اشتكى أيضا من عدم وجود جدول كامل للمباريات، ولا أحد يعرف ما هي المباريات التي ستقام بعد 11 يوليو المقبل، كان لابد من وجود وقفة من جانب الزمالك، وكل الاندية اصدرت بيانات رسمية للاحتجاج حول التحكيم، وبيريرا أعلن عن دعم أحد الحكام الذي ظلم الزمالك، وبمجرد أن قام بظلم الأهلي تم ايقافه، وخرج بيريرا للإدلاء بتصريحات بأنه يدعم الحكام الدوليين فهل ذلك يكون على حساب الزمالك".

وأشار سالم إلى أن الزمالك لا يوجد لديه خلافات شخصية، والمطلوب هو تحقيق المطالب التي صدرت في البيان الرسمي منها إيقاف الحكام والتحقيق ما حدث في لقاء المصري وإبلاغ الزمالك بالنتيجة، وبخلاف ذلك فإنه سوف يكون هناك رد آخر من جانب النادي.

وأتم: "كنا نتمنى أن تكون الأزمة بعيدة عن لقاء الأهلي والزمالك، خصوصا أن مباراة القمة، وغياب الأبيض مؤثر على أي بطولة كروية في مصر".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة