Close ad

منال نصر: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يشكل منصة مهمة للتعريف بإجراءات الدولة الجديدة

24-6-2024 | 22:38
منال نصر مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يشكل منصة مهمة للتعريف بإجراءات الدولة الجديدةالنائبة منال نصر
محمد الاشعابي

أكدت النائبة منال نصر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن، أن استعدادات الدولة المصرية لعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يومي 29 و30 يونيو المقبل، خطوة مهمة لفتح آفاق استثمارية جديدة مع الاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد المصري.

موضوعات مقترحة


وقالت عضو مجلس النواب، إن المؤتمر يشكل منصة مهمة للتعريف بإجراءات الدولة الجديدة في تحسين مناخ الأعمال والخرائط الاستثمارية كإحدى الركائز الرئيسية لفتح المزيد من أفق التعاون التجاري والاستثماري بين الطرفين.

أوضحت نصر، في تصريحات صحفية لها، أن الاتحاد الأوروبي يُعد شريكًا أساسيًا مع مصر في التجارة البينية بسبب قناة السويس، كما أن أوروبا تُعد ثاني مستثمر لمصر بعد دول الخليج.

وتابعت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن المؤتمر يتيح للحكومة أكبر حجمًا من الفرص الاستثمارية أمام الشركات والكيانات الأوربية، بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي بهدف الترويج لهذه الفرص، وخاصة القطاع الصناعي.

أشارت النائبة منال نصر، إلى أن المؤتمر سيشهد توقيع اتفاقيات لإقامة مشروعات ضخمة وخاصة في المجالات التي تلقى تعاون كبير بين الجانبين، مثل مشروعات الهيدروجين الأخضر وغيرها.

لفتت عضو مجلس النواب، إلى أن مصر تعد شريكاً مهماً للاتحاد الأوروبي في مواجهة عدد من التحديات الاستراتيجية، خاصة فيما يتعلق بالمجالات الاقتصادية والطاقة، كذلك السيطرة على الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط.

تابعت النائبة منال نصر، أن العلاقات المصرية الأوروبية تتمتع بالقوة والمتانة التي تساهم في تعزيز العلاقات بينهما إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: