Close ad

وزيرة الهجرة: جار التفاوض لإبرام اتفاقية مع قبرص لتقنين أوضاع المصريين المقيمين بشكل غير شرعي

24-6-2024 | 20:07
وزيرة الهجرة جار التفاوض لإبرام اتفاقية مع قبرص لتقنين أوضاع المصريين المقيمين بشكل غير شرعي السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج
هايدي أيمن

‎ أشادت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، بأعضاء الجاليات المصرية، وأكدت أن العلاقات المصرية مع اليونان وقبرص ومالطا، شهدت نقلة نوعية على مختلف الأصعدة، مشيرة إلى توقيع اتفاقية العمالة الموسمية مع اليونان، بتصدير مزارعين مصريين إليها في ظل احتياجها للعمالة الشابة القادرة على تحقيق رغباتها.

موضوعات مقترحة

‎وقالت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها، إنه جار التفاوض لإبرام اتفاقية مماثلة مع قبرص، وسط مساع لتقنين أوضاع المصريين المقيمين بشكل غير شرعي هناك، في ظل الاحتياج لهم وتوفير العائد المادي المناسب لما يقدمونه من أعمال إذا كان هناك حاجة لهم في سوق العمل.

‎وقد عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعا مع ممثلي الجاليات المصرية في اليونان وقبرص ومالطا، ضمن مبادرة «ساعة مع الوزيرة»، عبر الفيديو كونفرانس، بحضور السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات.
يأتي ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الخاصة بتعزيز التواصل والارتباط مع المصريين بالخارج، ومشاركتهم في جهود التنمية بالدولة، والتعرف على كل ما يواجهونه من تحديات لتذليلها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: