Close ad

وزير خارجية إيطاليا يعرب مجددًا عن القلق إزاء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل

24-6-2024 | 19:25
وزير خارجية إيطاليا يعرب مجددًا عن القلق إزاء التصعيد بين حزب الله وإسرائيلجنوب لبنان
أ ش أ

جدد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني الإعراب عن القلق حيال ما يجري على الحدود "اللبنانية - الإسرائيلية"، داعيًا الى مواصلة العمل لصالح السلام ومن أجل وضع متوازن لحد كبير.

موضوعات مقترحة

ونقلت وكالة أنباء (آكي) الإيطالية عن تاياني قوله: "ركزنا في مجلس الشئون الخارجية الايطالية اليوم الإثنين على قضية الشرق الأوسط، ونواصل التأكيد على الحاجة إلى وقف التصعيد ، نحن نؤيد وقفًا فوريًا لإطلاق النار وندعم الخطة الأمريكية ، كما أننا أيضًا قلقون بشأن ما يحدث في لبنان ، حيث يواصل حزب الله إطلاق الصواريخ على إسرائيل، ولكن ينبغي الحذر في ردة الفعل من جانب الطرف الآخر".

وأضاف: " من الضروري إعادة صياغة المنطقة الزرقاء من الحدود التي تفصل إسرائيل عن لبنان، والتي يسيطر عليها حزب الله، وأعتقد أن العمل على الجانب الإيطالي يجب أن يستمر أيضًا، مع قوة اليونيفيل ، أما المهمة الأخرى، فهي ثنائية لتدريب القوات المسلحة اللبنانية من أجل تقليص النفوذ العسكري لحزب الله هناك".

وتابع: "هذه رسالتنا للجميع، فكنا دائمًا ضد الهجوم على رفح ، نحن أيضًا قلقون بشأن ما حدث قبل أيام ، حيث تعرضت منطقة قريبة من قاعة الصليب الأحمر للقصف ، كما نبعث برسائل إلى الحكومة الإسرائيلية مفادها الحذر الشديد ، ونرفض هجمات تتسبب في المزيد من الوفيات في تلك المنطقة".

ودعا الوزير الايطالي إسرائيل إلى توخي الحذر في هذه اللحظة الدقيقة ، مشيرا الى أن بلاده تعمل من أجل السلام وتبذل كل ما في وسعها لتخفيف التوتر في الشرق الأوسط.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: