Close ad

آخر التطورات.. الزمالك يُصر على موقفه وبيان رسمي من «الرابطة» لحسم مصير «القمة»

24-6-2024 | 18:33
آخر التطورات الزمالك يُصر على موقفه وبيان رسمي من ;الرابطة; لحسم مصير ;القمة;الأهلي والزمالك في لقاء القمة

اطلعت «بوابة الأهرام» على آخر مستجدات مصير إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك.

موضوعات مقترحة

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع نظيره الزمالك غدًا الثلاثاء، في الجولة الـ27 من مسابقة الدوري المصري.

جلسة ثلاثية وتمسك الزمالك بموقفه

وشهدت الجلسة الثلاثية التي عقدت بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وحسين لبيب رئيس نادي الزمالك، وأحمد دياب رئيس رابطة الأندية، اتفاقًا على اتخاذ القرار بشأن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، الذي يتوافق مع رؤية كل جهة.

وكشفت مصادر لـ«بوابة الأهرام» عن تمسك نادي الزمالك بموقفه في عدم خوض لقاء القمة أمام الأهلي المقرر إقامتها غدًا الثلاثاء.

بيان رسمي لحسم الأمر

وأضافت المصادر أن نادي الزمالك سيخطر رابطة الأندية بالقرار السابق الصادر من مجلس إدارة النادي بعدم خوض اللقاء، والتي ستعلن بدورها بشكل رسمي عن القرار النهائي في بيان رسمي.

أحمد دياب لم يعتذر للزمالك وعدم إقالة عامر حسين

وأكدت أن أحمد دياب لم يعتذر للزمالك عن تصريحات ثروت سويلم، لكنه أكد أنه خانه التوفيق في حديثه.

وأوضحت أن أحمد دياب لم يعرض إقالة عامر حسين من الإشراف على إدارة المسابقات.

وبينت المصادر أن أحمد دياب عرض على الزمالك جدول الدوري، وأكد أن ترتيب المباريات جاء بنفس السيمترية للأهلي والزمالك، وكلاهما تأجل له ٧ مباريات قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية، وأن الأهلي تأجلت له مباراتان إضافيتان بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية.

وأشارت إلى أن قرار اللعب من عدمه هو قرار مجلس إدارة الزمالك والرابطة ملتزمة باللائحة وتطبيق بنودها.

اتحاد الكرة: مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في موعدها غدًا

وكان إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، قد أكد في وقت سابق اليوم، أن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك ستقام غدًا في موعدها بحضور القطبين، مشيرًا إلى أنه سيتم صدور بيان بعد قليل يتم خلاله الإعلان عن ذلك.

وقال إيهاب الكومي، خلال مداخلة مع برنامج «أنا وهو وهي»، عبر قناة «صدى البلد»، والذي يقدمه كلٌ من دينا رامز وشريف نور الدين وآية شعيب، إن الزمالك أحد قطبي الكرة المصرية وهو كيان كبير جدًا والمنظومة تكن له كل تقدير واحترام.

وأردف قائلًا: «الأزمة الأخيرة كان لا بد من وجود حلول لها، وهناك تحركات كبيرة جدًا من رابطة الأندية المحترفة، التي تدير المسابقة، وتحركات من الاتحاد المصري لكرة القدم».

وأشار الكومي إلى أنه تم الرد على الزمالك فيما أثير في بيانه من عدة نقاط فيما يخص التحكيم، أو فيما يخص الجدول والمؤجلات.

وتحدث الكومي عن أن وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي له دور كبير في حل الكثير من الأزمات.

وأردف قائلًا: «سيعلن بعد قليل في بيان إن شاء الله أن المباراة ستُقام في موعدها بطاقم تحكيم إسباني».

وفي سياق آخر، لفت الكومي إلى أنه في الموسم المقبل سيكون هناك شكل مختلف للدوري حتى يمكن من خلاله استعادة انتظام الدوري كما كان في السابق.

إلغاء معسكر الزمالك

وأبلغ عبدالواحد السيد، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، اللاعبين بإلغاء المعسكر المغلق الذي كان مقرر لها اليوم استعدادا لمباراة القمة.

وتراجع عبدالواحد السيد بإبلاغ اللاعبين مرة أخرى بعدم الدخول في معسكر مغلق بعدما تم إبلاغه من قبل مجلس الإدارة بالتمسك برفض خوض لقاء القمة.

ويعقد مجلس الزمالك، برئاسة حسين لبيب، اجتماع حاليا من أجل بحث أزمة مباراة القمة حيث يسود اتجاه داخل المجلس لعدم خوض مباراة القمة.

الأهلي يستعد لخوض لقاء القمة

ويستعد فريق الأهلى لخوض مباراة القمة؛ حيث تم إرسال 70 ألف دولار لاتحاد الكرة قيمة استقدام حكام أجانب لإدارة القمة.

ويقود طاقم تحكيم إسباني بقيادة أليخاندرو مونييز رويز مباراة الأهلي والزمالك، في الجولة السابعة والعشرين من عمر الدوري المصري الممتاز، ويعاون مونييز الحكمان المساعدان دييجو سانشيز روخو وفابيان بلانكو، والحكم الرابع فرانشيسكو خوسيه، ويقود سانتياجو خايمي لاتري تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" ويساعده ميجيل أنخيل أورتيز أرياس.

وزير الشباب: موقف الدولة مساند ولم تتدخل في الإجراءات التنظيمية

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن موقف الدولة مساند لجميع أطراف المنظومة الرياضية، ولم يتدخل في الإجراءات التنظيمية الخاصة بإقامة اللقاء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة