Close ad

بولندا ترسل عددا من الجنود للمساعدة في تأمين أولمبياد باريس 2024

24-6-2024 | 16:45
بولندا ترسل عددا من الجنود للمساعدة في تأمين أولمبياد باريس بولندا
أ ش أ

أعلن وزير الدفاع البولندي فلاديسلاف كوسينياك-كاميش، اليوم الاثنين، مشاركة عدد من الجنود البولنديين في تأمين دورة الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس العام الحالي.

موضوعات مقترحة

وقال كوسينياك-كاميش - بحسب ما نقل راديو بولندا - "إن الجنود البولنديين سيركزون بشكل رئيسي على مهام الكشف عن المتفجرات وإحباط أي أعمال إرهابية محتملة"، مشيرا إلى أن هذا يعد دعما مهما للدولة الحليفة "فرنسا".

وأوضح أنه سيعقد اليوم محادثات مع نظيريه الفرنسي والألماني خلال اجتماع لدول "مثلث فيمار" في باريس، والذي يضم الدول الثلاث ويسعى لتوفير أسلحة بعيدة المدى لأوكرانيا، حيث سيتم تسليط الضوء على الجهود الرامية إلى ضمان تحقيق أقصى درجة ممكنة من الأمن خلال أولمبياد باريس.

ومن المقرر أن يبحث الاجتماع اليوم أيضا الوضع الأمني الحالي في أوروبا في أعقاب مرور أكثر من عامين على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وما يتعلق بها من تهديدات على الدول الأخرى بالمنطقة؛ فضلا عن تعميق التعاون فيما بين دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) ودول "مثلث فيمار".

جدير بالذكر أن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ستقام في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبلين، فيما ستبدأ دورة الألعاب البارالمبية في الفترة من 28 أغسطس وحتى 8 سبتمبر 2024.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة