Close ad

مسئولة فلسطينية تستنكر استمرار واشنطن في تقديم الدعم لإسرائيل في حربها على غزة

24-6-2024 | 15:11
مسئولة فلسطينية تستنكر استمرار واشنطن في تقديم الدعم لإسرائيل في حربها على غزةغزة
أ ش أ

استنكرت عضو هيئة العمل الوطني والأهلي الفلسطيني، رتيبة النتشة، بشدة استمرار الولايات المتحدة في دعم حكومة الإحتلال الإسرائيلي بقيادة بنيامين نتنياهو رغم كافة الانتهاكات التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني. 

موضوعات مقترحة

وقالت رتيبة النتشة ـ في مداخلة خاصة لقناة (القاهرة) الإخبارية اليوم الإثنين،"الدعوة التي وجهتها الولايات المتحدة لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت لزيارة واشنطن عبر طائرة عسكرية أمريكية تؤكد استمرارها في دعم ومساندة حكومة الاحتلال في مواصلة الحرب على قطاع غزة".

وأوضحت المسئولة الفلسطينية أن هذه الزيارة تأتي في إطار قلق وتخوف الولايات المتحدة من المساءلة الدولية جراء الاستخدام المفرط للاسلحة المدمرة من قبل قوات الاحتلال ضد أهالي غزة، وسقوط المزيد من الشهداء والضحايا في رفح الفلسطينية. 

وأكدت النتشة أن الولايات المتحدة غير معنية بتوسع رقعة الصراع في غزة، ولكنها تحاول التحكم وضبط النفس حتى لا يتحول الصراع إلى حرب إقليمية، وتعمل على تجنب وقوع خسائر استراتيجية أكبر. 

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة تحاول تجنب الصراع مع الجبهة اللبنانية، لكنها أيضا لا تستطيع التخلي عن حليفها (إسرائيل)، بل تحاول الاتفاق معها على آليات عسكرية تعطي شرعية لعملياتها العسكرية في المنطقة مما يخلق المزيد من التوتر الإقليمي. 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: