Close ad

أربعة قتلى في إطلاق نار بالقرب من الحدود الأمريكية في المكسيك

24-6-2024 | 14:51
أربعة قتلى في إطلاق نار بالقرب من الحدود الأمريكية في المكسيكشرطة المكسيك
أ ش أ

أعلنت السلطات المكسيكية أن ضابط شرطة وثلاثة مشتبه بهم من تجار المخدرات لقوا حتفهم خلال اشتباك مسلح في مدينة ماتاموروس شمال شرق البلاد.

موضوعات مقترحة

وقالت حكومة ولاية تاماوليباس - حيث تقع ماتاموروس - على وسائل التواصل الاجتماعي، إن إطلاق النار بدأ بينما كانت الشرطة تطارد شاحنة تقل عددا من المسلحين حسبما أوردت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية.

وقالت السلطات المحلية إن ثلاثة من المسلحين لقوا حتفهم بينما فر آخر، كما أفادت بمقتل "أحد أفراد حرس الدولة"، وهي قوة أمنية محلية.

وتعد ماتاموروس - المتاخمة لولاية تكساس - مسرحًا لاشتباكات بين كارتل "جولفو" والجماعات الإجرامية المتنافسة، مثل لوس زيتاس، وفقًا للسلطات.

وتعد ولاية تاماوليباس هي إحدى الولايات المكسيكية الأكثر تضرراً من عمليات تهريب المخدرات ، وتعد مدينة ماتاموروس أيضًا محطة توقف على طريق المهاجرين الذين يعبرون نهر ريو جراندي بشكل غير قانوني للوصول إلى الولايات المتحدة.

وتعتبر الطرق في هذه المنطقة الأكثر خطورة في البلاد، بسبب خطر الاختطاف والابتزاز من قبل الجماعات الإجرامية ، وفي مارس 2023، اختطف أعضاء يشتبه في أنهم ينتمون إلى كارتل "جولفو" أربعة أمريكيين هناك، قُتل اثنان منهم.

واختطف نحو 32 مهاجرا فنزويليا وهندوراسيا في يناير الماضي أثناء سفرهم على متن حافلة على الطريق السريع الذي يربط رينوسا بماتاموروس، وهي رحلة أقل من 90 كيلومترا.

وخلفت أعمال العنف المرتبطة بالعصابات نحو 450 ألف قتيل وأكثر من 100 ألف مفقود منذ عام 2006 في المكسيك، عندما شن الرئيس فيليبي كالديرون (2006-2012) هجوماً عسكرياً ضد عمليات تهريب المخدرات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة