Close ad

تعرف على مشروعات التعاون الثنائي بين مصر وجنوب السودان | فيديوجراف

24-6-2024 | 14:10
تعرف على مشروعات التعاون الثنائي بين مصر وجنوب السودان | فيديوجرافالتعاون الثنائي بين مصر وجنوب السودان
أحمد سمير

نشرت وزارة الموارد المائية والري، فيديو حول مشروعات التعاون الثنائي مع جنوب السودان، لتحقيق التنمية المستدامة في الدولة الشقيقة؛ وبما يخدم مواطنيها.

موضوعات مقترحة

يأتي ذلك بالتزامن مع زيارة الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، على رأس وفد رفيع المستوى من الوزارة إلى جنوب السودان؛ لافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات المائية؛ بما يخدم مواطني جنوب السودان.

ومن جهته كشف المهندس محمد غانم المتحدث الرسمي لوزارة الموارد المائية والري لـ«بوابة الأهرام»، عن تفاصيل زيارة وفد الوزارة برئاسة الدكتور هاني سويلم إلى جنوب السودان. 

وقال غانم: إنه من المتوقع وصول وزير الموارد المائية والري، إلى دولة جنوب السودان في حدود الساعة 3 عصرًا بتوقيت القاهرة؛ وذلك في إطار زيارة رسمية إلى الدولة الشقيقة تستغرق 4 أيام.

مشروعات نفذتها مصر لخدمة مواطني جنوب السودان

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الموارد المائية والري في تصريحات خاصة لـ«بوابة الأهرام»، أنه من المقرر أن يفتتح الدكتور سويلم مركزًا للتنبؤ بالأرصاد الجوية في جنوب السودان، نفذته مصر لخدمة الدولة الشقيقة، فضلا عن تدشين ووضع حجر الأساس لمشروع تطهير مجرى بحر الغزال، ومشروع لحفر أبار جوفية لمياه الشرب في مدينة بور، وذلك لخدمة مواطني جنوب السودان.

لقاءات وزير الري في جنوب السودان

ومن المقرر أيضًا، أن يلتقي وزير الري والرئيس سلفا كير رئيس جمهورية جنوب السودان، وعدد من كبار المسئولين في جنوب السودان-بحسب بيان صادر عن وزارة الري اليوم الإثنين- كما ستشمل الزيارة إجراء مباحثات مع نظيره لجنوب السودان «بال ماي دينج»؛ لتعزيز التعاون المشترك في مجال الموارد المائية والري بين البلدين الشقيقين.

فيديوجراف لمشروعات التعاون الثنائي بين مصر وجنوب السودان في مجال المياه

وفي سياق الفيديوجراف التالي، تستعرض «بوابة الأهرام» أبرز المشروعات التي نفذتها مصر في جنوب السودان في إطار التعاون الثنائي مع الدول الإفريقية بشكل عام، ودول حوض النيل على وجه الخصوص.


كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة