Close ad

اللجنة العلمية بالشباب والرياضة تجتمع لوضع خطة المشروعات القومية والإستراتيجية

24-6-2024 | 14:01
اللجنة العلمية بالشباب والرياضة تجتمع لوضع خطة المشروعات القومية والإستراتيجية اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة
محمد الجوهري

عقدت اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور كمال درويش، اجتماعًا مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

موضوعات مقترحة

حضر الاجتماع وكلاء الوزارة ومديري مديريات الشباب والرياضة من 27 محافظة، بالإضافة إلى وكلاء الرياضة ومديري إدارات الرياضة بالمديريات.

تركز الاجتماع على مناقشة خطة المشروعات القومية الخاصة بالإدارة العامة للقاعدة الشعبية، والتي تهدف إلى تعزيز الرياضة وتطويرها في المجتمع. تم عرض الإستراتيجية الرياضية التي تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة للرياضة في مصر، وذلك بالتعاون مع منظمة اليونسيف.

تضمنت الخطة المشروعات القومية عدة مبادرات وبرامج ستنفذ على مستوى البلاد، بهدف تعزيز الرياضة وتشجيع المشاركة الشعبية في مختلف الأنشطة الرياضية. وأشارت الإستراتيجية الرياضية إلى أهمية دور المدرب المجتمعي في تعزيز الرياضة وتشجيع المشاركة الشعبية، وتعزيز الصحة واللياقة البدنية في المجتمع.

تعكس هذه الخطوات التزام الحكومة والمسئولين الرياضيين بتعزيز الرياضة وتطويرها في مصر، وتؤكد أهمية الرياضة كوسيلة للتنمية الشاملة وتعزيز الصحة واللياقة البدنية للشعب.

من المتوقع أن تستمر اللجنة العلمية والإدارة المركزية للتنمية الرياضية في العمل المشترك لتنفيذ الخطة الوطنية للرياضة وتحقيق أهداف التنمية الشاملة في قطاع الرياضة، بهدف خلق بيئة رياضية متطورة ومشجعة للمواهب والمشاركة الشعبية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة