Close ad

المؤرخ الأمريكي كايل جون أندرسون في صالون "القاهرة عنواني" بنقابة الصحفيين.. السبت المقبل

24-6-2024 | 13:29
المؤرخ الأمريكي كايل جون أندرسون في صالون  القاهرة عنواني  بنقابة الصحفيين السبت المقبلالمؤرخ الأمريكي كايل جون أندرسون في صالون القاهرة عنواني بنقابة الصحفيين.. السبت المقبل

ينظم مشروع "القاهرة عنواني" لحفظ الذاكرة المصرية بالتعاون مع اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين صالون "القاهرة عنواني" وهو الصالون الفكري والذي سيعقد بشكل بدوري بالتعاون مع عدد من المؤسسات الثقافية و البحثية المصرية.

موضوعات مقترحة

 يستضيف الصالون المؤرخ الأمريكي كايل جون أندرسون أستاذ التاريخ المشارك بجامعة ولاية نيويورك بالولايات المتحدة و المتخصص في تاريخ الشرق الأوسط الحديث والتاريخ الإسلامي لمناقشة - باللغة العربية- لأحدث كتبه  " فرقة العمال المصرية" : العِرق والفضاء والمكان في الحرب العالمية الأولى" الصادر عن المركز القومي للترجمة في مصر .

ويقوم الكاتب الصحفي محمود التميمي مؤسس مشروع القاهرة عنواني الثقافي بإدارة الصالون بحضور شخصيات عامة مهتمة بالتاريخ الحديث للمصريين و عرض مواد فيلمية و صحف نادرة عن مأساة العمال المصريين التي طالت نحو نصف مليون مصري ساقهم الإحتلال البريطاني بالسخرة إلى آتون الحرب العالمية الأولى لخدمة المجهود الحربي البريطاني بين عامي ١٩١٤ و ١٩٢٠.

 الدعوة عامة للجمهور العام للحضور في قاعة محمد حسنين هيكل بالدور الرابع بمقر النقابة في تمام الثامنة من مساء السبت ٢٩ يونيو ٢٠٢٤ .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة