Close ad

أفضل طريقة للتعامل مع الإصابة بالإجهاد الحراري| فيديو

23-6-2024 | 20:48
أفضل طريقة للتعامل مع الإصابة بالإجهاد الحراري| فيديوالمناخ
مصطفى الميري

قال الدكتور عبد المسيح سمعان، الأستاذ بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية جامعة عين شمس، إن تأثير التغيرات المناخية على المحاصيل سيقلل الإنتاجية من 5 لـ20%، لافتا إلى أن محصول القطن فقط هو الذي يتعايش مع الحرارة العالية.

موضوعات مقترحة

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد: الدخل القومي في الاقتصاد العالمي سيتأثر بالسلب لنحو 38 تريليون دولار، مما يعرض الأرض لظاهرة التصحر وفقدان خصوبة الأرض الزراعية، متوقعا هروب الأسماك في البحر والطيور في السماء لدول مناسبة له.

وتوقع الدكتور عبد المسيح سمعان زيادة الهجرة البيئية للمواطنين بسبب التغيرات المناخية، زيادة على دخول مياه الشواطئ للمنازل وغرق بعد المناطق، منوها أن الإجهاد الحراري أنه قد يكون سبب وفيات الحجاج هذا العام، مطالبا بوضع المصاب بالإجهاد الحراري في «بانيو» مياه باردة لعودة الجسم مرة أخرى للحرارة الطبيعية.

ولفت الدكتور عبد المسيح سمعان إلى أن زيادة الأمراض التي تعيش في المناطق الحارة سينتشر، ونفوق بعض أنواع الحيوانات والطيور، مختتما: تداعيات التغيرات المناخية وصل لبلدان العالم المتقدم وليس النامي فقط، ومصر تتحرك حاليا نحو الطاقة الجديدة والمتجددة وخاصة الهيدروجين الأخضر؛ لتصبح قوة اقتصادية عالمية، وزراعة أشجار المانجروف على الشواطئ يقينا خطر الغرق.


لهذا السبب تم وضع سور حديد على كورنيش اسكندرية.. أستاذ بحوث بيئية يكشف
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة