Close ad

هيئة المؤتمرات: 32 شركة تضمنها الجناح المصري في معرض الصناعات الغذائية بنيويورك

25-6-2024 | 15:12
هيئة المؤتمرات  شركة تضمنها الجناح المصري في معرض الصناعات الغذائية بنيويورك معرض Summer Fancy Food
ولاء مرسي

اختتمت الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، اليوم الثلاثاء، أعمال الجناح المصري  لمعرض Summer Fancy Food الذي يقام على مساحة 291.5 م2 في مدينة  نيويورك  الولايات المتحدة الأمريكية،  بالتنسيق مع المجلس التصديرى للصناعات الغذائية وكذلك مكتب التمثيل  التجارى المصرى بواشنطن.

موضوعات مقترحة

ويعد معرض  Summer Fancy Food من المعارض الكبرى المتخصصة في قطاع الصناعات الغذائية، ويشكل المعرض منصة التقاء لعدد كبير من المستثمرين والمصدرين والمستوردين المهتمين بقطاع الصناعات الغذائية.

الجناح المصري في معرض summer fancy food 

قال اللواء شريف الماوردي إن الجناح المصري في هذا المعرض يعتبر من أهم الأجنحة الدولية الرسمية المشاركة، حيث يقام الجناح المصرى على مساحة 291.5 م2 بديكور خاص ذي طابع مصري، ويشارك به عدد 32 شركة مصرية من الشركات المتخصصة في مجال الصناعات الغذائية. 

المنتجات الغذائية المُشاركة بمعرض  summer fancy food 

تنوعت المنتجات المُشاركة بالمعرض  لتشمل الخضراوات والفاكهة المجمدة، والحلويات والسناكس، والمعلبات، والعصائر، صلصلة الطماطم والصوصات، مركزات الطماطم، الأجبان، العسل والمربات، زيوت الطعام وزيت الزيتون، الزيتون والمخللات وغيرها من منتجات.

صادرات مصر الغذائية 

أكد شريف الماوردي، رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات، أن المشاركة المصرية هذا العام تأتي في إطار حرص الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات والجهات المصرية المعنية بقطاع  الصناعات الغذائية على التواجد بقوة في الأسواق الدولية وفتح أسواق جديدة أمام الصادرات المصرية بهدف تنميتها وزيادة تنافسيتها في السوق الأمريكية.

حجم الصادرات المصرية خلال 2023

أضاف الماوردي رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات أن السوق الأمريكية تعد من أهم الأسواق المستوردة للمنتجات الغذائية المصرية.

 ولفت إلي أنها احتلت المركز الثانى فى ترتيب أهم الدول المستوردة للأغذية المصنعة المصرية عام 2022، من إجمالى الصادرات المصرية والتى بلغت 4.2 مليار دولار فى نفس العام، كما بلغت صادرات مصر السلعية خلال 2023 نحو 35.631 مليار دولار، بحسب ما أعلنته وزارة التجارة والصناعة المصرية.

وقال الماوردي إن "الصادرات المصرية السلعية نجحت خلال عام 2023 في تحقيق معدلات نمو ملموسة تجاوزت مؤشرات عام 2022، وذلك رغم تتابع الأزمات الاقتصادية على الصعيدين الإقليمي والعالمي".

فرص تصديرية للمنتجات الغذائية المصرية بالسوق الأمريكية 

أشار الماوردي، أن المنتجات المصرية لها قبول وفرص كبيرة من خلال فتح مجال لها بالسوق الأمريكى وزيادة الصادرات المصرية والتي تعتبر الهدف الأساسي للهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة حجم الصادرات المصرية إلي 145 مليار دولار خلال عام 2025 والتي أعلن عنها رئيس الوزراء خلال لقائه بالمجلس التصديري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: