Close ad

وزير الشباب يشهد المؤتمر الصحفي لبطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث بالأكاديمية | صور

23-6-2024 | 18:59
وزير الشباب يشهد المؤتمر الصحفي لبطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث بالأكاديمية | صور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
الإسكندرية - جمال مجدي

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المؤتمر الصحفي لبطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث المقرر بدء فعالياتها الثلاثاء المقبل والتي تستمر حتى 30 يونيو الجاري على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

موضوعات مقترحة

خبرة مصر في تنظيم المسابقات الدولية

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على أن خبرة مصر في تنظيم المسابقات والبطولات الدولية وهو ما أسفر عن ثقة الاتحادات الدولية، لاستضافة مصر كبرى الأحداث الدولية الرياضية، وذلك في إطار حرص الدولة على تعزيز مكانتها الرائدة في المجال الرياضي على المستوى العالمي، مشيرا إلى  أن الوزارة تعمل على توفير كافة سبل الدعم للاتحادات الرياضية، وذلك لضمان تنظيم هذه البطولات على أعلى مستوى، بما يتناسب مع المكانة المرموقة التي تتمتع بها مصر في المجال الرياضي.

رئيس اللجنة الأولمبية: نثق في قدرات اللاعبين المصريين 

وتوقع المهندس ياسر أدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أن تشهد البطولة منافسات قوية، مشيراً إلى ثقته في قدرات اللاعبين المصريين على تحقيق نتائج متميزة ورفع اسم مصر في المحافل الدولية، معبرا عن سعادته باستضافة مصر لفعاليات بطولة العالم للناشئين 2024 للخماسي الحديث، متمنيا النجاح للدورة الجديدة. 

رئيس الأكاديمية: نسعى لتنظيم بطولة متميزة

أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، على سعي الأكاديمية الدؤوب لتنظيم بطولة رياضية عالمية تُضاهي ما تقدمه مصر من تميز في تنظيم مختلف الفعاليات الرياضية على المستوى الدولي والقاري.
وأوضح عبد الغفار أن المبادرة تأتي إيماناً من الأكاديمية بدورها في دعم الرياضة المصرية، وتعزيز مكانتها المرموقة على المستوى الدولي، وإبراز قدرات مصر في تنظيم كبرى الأحداث الرياضية. 

 170 لاعبا من 42 دولة يشارك في البطولة 

من جانبه أكد المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، أن عدد اللاعبين المشاركين يصل لـ 170 لاعبا من 42 دولة مختلفة، منهم المنتخب الوطني المصري حامل لقب البطولة، مؤكدا على ثقته في قدرة اللاعبين والمدربين للمحافظة على اللقب خاصة أن البطولة تقام على أرض مصر وبين جمهورنا، مضيفا أن البطولة الأفريقية ستقام في مصر على هامش بطولة العالم بمشاركة أكثر من 8 دول أفريقية لجميع المراحل السنية.


المؤتمر الصحفي لبطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث بالأكاديمية المؤتمر الصحفي لبطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث بالأكاديمية

المؤتمر الصحفي لبطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث بالأكاديمية المؤتمر الصحفي لبطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث بالأكاديمية

المؤتمر الصحفي لبطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث بالأكاديمية المؤتمر الصحفي لبطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث بالأكاديمية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: