Close ad

اشتباكات بين قوات الاحتلال وسرايا القدس في نابلس| فيديو

23-6-2024 | 17:02
 اشتباكات بين قوات الاحتلال وسرايا القدس في نابلس| فيديوالاحتلال
مصطفى الميري

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" في رام الله، إن قوات الاحتلال تنتشر في محيط منطقة "راس العين" في مدينة نابلس، وكشفت "سرايا القدس" بأنها تقود اشتباكات ضارية مع القوات المنشرة في تلك المنطقة.

موضوعات مقترحة

وأضافت "السلامين"، خلال رسالة على الهواء، أن كل المتطرفين كانت لهم تصريحات كبيرة، خاصة وزير المالية بتسلئيل سموتريش، الذي يتحدث دائما عن توسعة الاستيطان، وتحدثت هيئة مقاومة الاستيطان والجدار  بالأمس أن دولة الاحتلال ماضية قدما بما يسمى بتوسعة المستوطنات من خلال 4 خطوات.

وأوضحت أنه جرى تقليص هذه الخطوات إلى خطوتين كبيرتين جدا، فالحديث يدور عن أكثر من 70 بؤرة استيطانية في شمال الضفة الغربية سيعاد إليها المستوطنين، وتعيد دولة الاحتياط القيود اللوجستية والأمنية والخدمات الأساسية في هذه المستوطنات لكي يسمح الاحتلال بإعادة هؤلاء المستوطنين، وستكون بؤرا شرعية بالنسبة لهم.

وأشارت إلى أن الاستيطان في كل الضفة الغربية غير شرعي وفقا للقانون الدولي، لكن قوات الاحتلال بعد 7 أكتوبر زادت من توسعة توغلها للأراضي الفلسطينية، فالاستيطان يحدث إما عن طريق الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية ووضع اليد عليها وشق طرق استيطانية أو مزيد من الهدم للمناطق المسماة "ج".


اشتباكات بين قوات الاحتلال وسرايا القدس في نابلس
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة