Close ad

"جامعة فوكوي" تكرّم الدفعة الحادية عشرة لمعلمي المدارس المصرية - اليابانية | صور

23-6-2024 | 16:34
 جامعة فوكوي  تكرّم الدفعة الحادية عشرة لمعلمي المدارس المصرية  اليابانية | صورتكريم جامعة فوكوي لمعلمي المدارس المصرية - اليابانية
أحمد حافظ

كرمت جامعة "فوكوي اليابانية"، معلمي الدفعة الحادية عشرة لبرنامج الشراكة المصرية اليابانية فى مجال التعليم وتنمية الموارد البشرية، وذلك ضمن مشروع تنمية المواهب التعليمية "مصر - اليابان".

موضوعات مقترحة

وتضمنت الدفعة الحادية عشر بالمدارس المصرية اليابانية حوالي 40 معلم رياض أطفال، وأنهوا تدريبهم بنجاح لمدة شهر، وذلك إيمانا بأن المعلمين سيقومون بتطبيق مع تعلموه باليابان خلال رحلتهم التعليمية فى المدارس المصرية اليابانية.

وتتبع ‎المدارس المصرية اليابانية، وحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم، وتشمل جميع مراحل التعليم قبل الجامعي (رياض أطفال، ابتدائي، إعدادي، ومستقبلاً ثانوي)، وتهدف إلى تطبيق نموذج التعليم الياباني من الأنشطة التعليمية والذي يُعرف باسم "توكاتسو"، والذي يهدف إلى التنمية الشاملة للطالب من خلال بناء شخصية سوية في السلوكيات، المهارات، القيم، والاتجاهات.

‎وتعود فكرة إنشاء المدارس إلى سنة 2016، عندما تم توقيع اتفاقية «الشراكة المصرية اليابانية في التعليم» بين الحكومة المصرية واليابانية، وذلك للاستفادة من تجربة اليابان في التعليم العام والفني.

يذكر أن إجمالي عدد المدارس 51 مدرسة في 26 محافظة، والتي تدرس المنهج المصري الجديد باللغة الانجليزية بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.


تكريم جامعة فوكوي لمعلمي المدارس المصرية - اليابانية  تكريم جامعة فوكوي لمعلمي المدارس المصرية - اليابانية

تكريم جامعة فوكوي لمعلمي المدارس المصرية - اليابانية  تكريم جامعة فوكوي لمعلمي المدارس المصرية - اليابانية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة