Close ad

مبادرة «تواصل» تبدأ تقييم الأبحاث بمشروعات تكتل الاقتصاد الأخضر والاستدامة

23-6-2024 | 15:45
مبادرة ;تواصل; تبدأ تقييم الأبحاث بمشروعات تكتل الاقتصاد الأخضر والاستدامة مبادرة تواصل تبدأ تقييم الأبحاث بمشروعات تكتل الاقتصاد الأخضر و الاستدامة
ولاء مرسي

عقدت لجنة تسيير مبادرة تواصل أولى اجتماعاتها لتقييم الأبحاث المتقدمة للتحدي الأول والخاص بمشروعات " تكتل الاقتصاد الأخضر و الاستدامة " لعدد من الباحثين من مختلف الجامعات المصرية والجهات البحثية.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في إطار تفعيل مبادرة "تواصل" التي تم إطلاقها من قبل أكاديمية البحث العلمي بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة. 

وتهدف عملية التقييم إلى إيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه العمليات الصناعية وتهدف لتعزيز فرص نمو القطاع الصناعي خلال الفترة المقبلة. 

وتم ارسال هذه الأفكار والمقترحات المبتكرة الى منصة بنك الابتكار المصري، حيث تم  دعوة الاكاديميين المصريين للتقدم بأفكار ذات أساس علمي وتكنولوجي سليم قابلة للتطبيق على أساس تنافسي ، ولم يسبق التقدم بها لأي جهة أخرى.

وستوفر الأكاديمية بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة كل الدعم المادي والتقني والتسويق في حال التأكد من الجدوى الاقتصادية ومدة التنفيذ ومراجعة حقوق الملكية لجميع الأطراف.

وسيقوم فريق عمل مكون من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ومركز تحديث الصناعة والشريك الصناعي بمراجعة الأوراق البحثية واختيار الحل الأمثل للتحدي.

وسوف تقوم الأكاديمية ومركز تحديث الصناعة بعد اختيار الشريك الصناعي للموضوعات البحثية بتوقيع عقد ثلاثي مع صاحب (أصحاب) الفكرة المبتكرة المختارة في التحدي للبدء في التطبيق والإنتاج التجريبي ثم التسويق.

وكانت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة أطلقت مبادرة "تواصل" في شهر فبراير الماضي على هامش انعقاد معرض "فرص بلدنا" .

وتم إطلاق المبادرة من خلال منصة بنك الابتكار المصري التابعة لأكاديمية البحث العلمي، والتي تهدف إلى تعزيز فرص نمو القطاع الصناعي المصري من خلال إيجاد حلول تطبيقية للتحديات التي تواجه القطاع الصناعي مما يتماشى مع أهداف البعد البيئي "لرؤية مصر 2030".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة