Close ad

وداعًا للتجاعيد.. 8 أسرار طبيعية لمكافحة الشيخوخة بدون بوتوكس

23-6-2024 | 11:37
وداعًا للتجاعيد  أسرار طبيعية لمكافحة الشيخوخة بدون بوتوكسمكافحة الشيخوخة بدون بوتوكس
شيماء شعبان

تعد تجاعيد البشرة من علامات تقدم السن الطبيعية، لكنها يمكن أن تجعلنا نشعر بالشيخوخة قبل الأوان. لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق الطبيعية للتخلص من التجاعيد دون اللجوء إلى حقن البوتوكس.

موضوعات مقترحة

خلال السطور التالية، تقدم "بوابة الأهرام" أسرارا طبيعية لمكافحة الشيخوخة بدون بوتوكس

أسرار طبيعية لمكافحة الشيخوخة بدون بوتوكس

1- ترطيب البشرة بانتظام

تمثل ترطيب البشرة يوميًا باستخدام كريم مرطب عالي الجودة أولى خطوات مكافحة التجاعيد. تبحث عن كريمات تحتوي على حمض الهيالورونيك، والجلسرين، والسراميد، التي تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة وحماية حاجز البشرة.


ترطيب البشرة بانتظام

2- استخدام الريتينويدات

الريتينويدات هي مشتقات فيتامين أ المعروف عنها قدرتها على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، البروتينات التي تعطي البشرة مظهرًا ممتلئًا وشبابيًا. ابحثِ عن منتجات الريتينول التي لا تستلزم وصفة طبية، والتي يمكن أن تساعد في تقليل ظهور التجاعيد الدقيقة والخطوط الدقيقة دون تهيج.


استخدام الريتينويدات

موضوعات قد تهمك:

لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة.. نصائح لاختيار "الصن بلوك" المناسب| صور

اكتشف فوائد «الأشواجاندا» وتعرف على أسرارها

 

 

3- تقشير البشرة

يزيل التقشير الخلايا الميتة من سطح الجلد، مما يكشف عن بشرة أكثر نعومة وإشراقًا. يمكن أن يساعد التقشير أيضًا في تحسين امتصاص المنتجات الأخرى للعناية بالبشرة. استخدم مقشرًا لطيفًا مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.


تقشير البشرة

4- التدليك بالوجه

يمكن أن يساعد تدليك الوجه في تحسين الدورة الدموية وإرخاء عضلات الوجه. هذا يمكن أن يساعد في تقليل ظهور التجاعيد الدقيقة والخطوط الدقيقة. جربي استخدام بكرة تدليك وجه أو تدليك وجهك بأصابعك بحركات دائرية.


التدليك بالوجه

5- حماية البشرة من الشمس

أحد أهم العوامل المساهمة في الشيخوخة المبكرة هو التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية. يمكن أن تتسبب أشعة الشمس في تكسير الكولاجين والإيلاستين، مما يؤدي إلى التجاعيد. احمِ وجهك من الشمس يوميًا باستخدام واقٍ من الشمس واسع الطيف بعامل حماية من الشمس 30 أو أعلى.


حماية البشرة من الشمس

6- شرب كمية كافية من الماء

شرب الكثير من الماء ضروري لصحة الجلد بشكل عام. يمكن للماء أن يساعد في ترطيب البشرة من الداخل، مما يعطيها مظهرًا أكثر امتلاءً.


شرب كمية كافية من الماء

7- اتباع نظام غذائي صحي

يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا في صحة الجلد. اتبع نظامًا غذائيًا غنيًا بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. هذه الأطعمة غنية بمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في حماية الجلد من التلف الناتج عن الجذور الحرة.


إتباع نظام غذائي صحي

8- الحصول على قسط كافٍ من النوم

عندما لا تحصل على قسط كافٍ من النوم، تنتج بشرتك هرمون الإجهاد الكورتيزول، والذي يمكن أن يكسر الكولاجين والإيلاستين. احرص على الحصول على 7-9 ساعات من النوم كل ليلة.

وأوضح أطباء التجميل أن التخلص من التجاعيد عملية تستغرق وقتًا وجهدًا، لا تتوقعي نتائج فورية، ولكن بالصبر والاتساق، يمكنك تحقيق بشرة أكثر شبابًا ونضارة بدون بوتوكس.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: