Close ad

بعد تهديد الزمالك بعدم لعب مباراة الأهلي.. أبرز وقائع الانسحابات في الكرة المصرية

23-6-2024 | 11:22
بعد تهديد الزمالك بعدم لعب مباراة الأهلي أبرز وقائع الانسحابات في الكرة المصرية الأهلي والزمالك
راجح الممدوح

ما زال موقف مبارة القمة بين الأهلي والزمالك المقرر لها السابعة مساء الثلاثاء 25 يونيو غامضًا حتى الآن، بعد تهديد مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب بعد خوض أي مباراة إلا بعد أن يلعب منافسه التقليدي النادى الأهلي كل مبارياته المؤجلة في بطولة الدوري ترسيخا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية.

موضوعات مقترحة

وفي هذا التقرير تستعرض لكم " بوابة الأهرام" أبرز وقائع الانسحابات في الكرة المصرية 

انسحاب الأوليمبي بسبب النكسة

فى عام 1967، انسحب نادى الأولمبي السكندري من المشاركة فى دورى أبطال إفريقيا بسبب العدوان الإسرائيلى على مصر التى تعرف بـ"نكسة 67".

انسحاب الأهلي بسبب اغتيال الرئيس السادات

فى عام 1981، قرر الأهلى الانسحاب من دورى أبطال إفريقيا قبل مواجهة شبيبة القبائل الجزائرى بسبب حادث اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

انسحاب الزمالك بسبب هدف حسام حسن

في موسم 1996، سجل حسام حسن الهدف الثاني للأهلي في لقاء القمة بمرمى الزمالك، لينسحب الفريق الأبيض بداعى عدم احتساب الهدف تسلل ويرفض استكمال الدقائق المتبقية من المباراة، والتى كانت مقدرة بخمس دقائق فقط.

انسحاب الزمالك بسبب طرد عبد العزيز

فيما تكرر انسحاب الزمالك في لقاء القمة أمام الأهلي بموسم 1999، بعد طرد أيمن عبد العزيز من قبل الحكم الفرنسى باتا عقب 5 دقائق فقط من انطلاقة المباراة.

انسحاب الزماك والإسماعيلي بسبب حادثة بورسعيد

يوم 1 فبراير 2012 بالتزامن مع حادثة بورسعيد فى مباراة الأهلى والمصرى كانت هناك انطلاقة لمباراة أخرى بين الزمالك والإسماعيلى وبعد علم الأبيض والدراويش بالواقعة التى راح ضحيتها 72 مشجعًا من جماهير الأهلى، قد قرر الفريقين عدم استكمال المباراة.

واقعة تأخر أتوبيس الزمالك

وأخر الوقائع، كان انسحاب نادى الزمالك أمام الأهلي فى مباراة الفريقين التى كان مقررا إقامتها في فبراير 2020، حيث لم يذهب الأبيض لملعب المباراة بداعى حالة الازدحام المرورى فى الشوارع المؤدية لاستاد القاهرة بسبب سوء الأحوال الجوية التى تزامنت مع موعد المباراة، لتقرر لجنة المسابقات باتحاد الكرة اعتبار الأهلى فائزا بالمباراة، وخصم 3 نقاط من الزمالك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة