Close ad

أرقام لافتة لفنزويلا بعد فوزها على الإكوادور في كوبا أمريكا

23-6-2024 | 10:58
أرقام لافتة لفنزويلا بعد فوزها على الإكوادور في كوبا أمريكامنتخب فنزويلا
الألمانية

حفلت مباراة فنزويلا والإكوادور، التي أقيمت مساء أمس السبت بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الأحد بتوقيت جرينتش)، في بطولة كأس كوبا أمريكا لكرة القدم، المقامة حاليا بالولايات المتحدة ، بالعديد من الأرقام اللافتة.

موضوعات مقترحة

وحقق منتخب فنزويلا أول (ريمونتادا) في تاريخه بالبطولة، بعدما قلب تأخره صفر / 1 أمام الإكوادور، لانتصار ثمين ومستحق 2 / 1، في الجولة الافتتاحية للمجموعة الثانية بمرحلة المجموعات للبطولة، التي تضم أيضا منتخبي جامايكا والمكسيك.

وخلال 45 مباراة سابقة تأخر خلالها المنتخب الفنزويلي في لقاءاته بـ(كوبا أمريكا) تلقى الفريق 43 خسارة، فيما حصد تعادلين فقط، حسبما أفاد الموقع الألكتروني الرسمي للبطولة.

وجاء هدفا كاديز وبيلو في ظهورهما الأول بالبطولة، فيما ارتفع عدد اللاعبين البدلاء الذين تمكنوا من هز الشباك مع منتخب فنزويلا طوال تاريخها بالمسابقة إلى 8 لاعبين.

وكان خوسيه مانويل فياسكيز هو آخر بديل لفنزويلا يتمكن من التسجيل بكوبا أمريكا وذلك في نسخة المسابقة عام 2016.

بالإضافة إلى ذلك، شارك النجم الفنزويلي المخضرم سالومون روندون في 6 أهداف لمنتخب بلاده منذ مشاركته الأولى في نسخة كوبا أمريكا عام 2011، حيث سجل 4 أهداف وصنع هدفين لزملائه، وهو ضعف عدد مساهمات أقرب ملاحقيه بقائمة أكثر المساهمين بالأهداف للفريق في تلك الفترة، وهو أليخاندرو جويرا (3 تمريرات حاسمة) وميكو فيدور (هدفين وتمريرة واحدة).

وكان روندون صنع هدف التعادل لفنزويلا في اللقاء، الذي أحرزه كاديز.

كما وصل روندون أيضا إلى 18 مباراة مع فنزويلا في كوبا أمريكا، معادلا رقم خوسيه مانويل ري، فيما يبتعد الآن بفارق مواجهتين فقط عن معادلة رقم خوان أرانجو، صاحب أكبر عدد من المشاركات في البطولة العريقة مع الفريق.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى في تاريخ منتخب فنزويلا التي يتلقى فيها خسارة وحيدة فقط في 8 مباريات متتالية بمختلف المسابقات، حيث شهدت تلك السلسلة أيضا تحقيقه 3 انتصارات و4 تعادلات، وهو ما يعكس مدى التطور الذي وصل إليه الفريق في الفترة الأخيرة.

ويستعد منتخب فنزويلا لخوض مباراته المقبلة في كوبا أمريكا 2024 مع نظيره المكسيكي في الجولة الثانية للمجموعة، مساء الأربعاء المقبل بالتوقيت المحلي (صباح الخميس القادم بتوقيت جرينتش).

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة