Close ad

المكسيك تفلت من كمين جامايكا بهدف أرتياجا في كوبا أمريكا

23-6-2024 | 10:58
المكسيك تفلت من كمين جامايكا بهدف أرتياجا في كوبا أمريكاالمنتخب المكسيكي
الألمانية

 افتتح منتخب المكسيك مشواره في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا بالولايات المتحدة ، بالفوز على نظيره الجامايكي.

موضوعات مقترحة

وتغلبت المكسيك 1 / صفر على جامايكا، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس السبت بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الأحد بتوقيت جرينتش) ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت أيضا فوز فنزويلا 2 / 1 على الإكوادور.

وتقمص خيراردو أرتياجا دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف المنتخب المكسيكي الوحيد في الدقيقة 69، ليقود فريقه لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي على نظيره الجامايكي، بعدما سبق أن تغلب عليه 3 / صفر في تموز/يوليو من العام الماضي، بالدور قبل النهائي لبطولة الكأس الذهبية لمنتخبات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف).

وحصل منتخب المكسيك على أول 3 نقاط في مسيرته بالمجموعة، ليتواجد في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف منتخب فنزويلا، المتساوي معه في نفس الرصيد، بينما قبع منتخب جامايكا، الذي مازال يبحث عن انتصاره الأول في تاريخه بكوبا أمريكا، في ذيل الترتيب بلا نقاط، بفارق الأهداف أيضا خلف منتخب الإكوادور، الذي لا يمتلك أي رصيد أيضا.

وبات هذا هو الانتصار الـ23 للمكسيك على جامايكا في 33 لقاء جرى بينهما بجميع البطولات، مقابل 5 انتصارات لمنافسه، فيما فرض التعادل نفسه على 5 مباريات .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة