Close ad

هاني الجفري يكشف أهمية التعاون الدولي لمكافحة التضخم وتجنب الركود

23-6-2024 | 00:12
هاني الجفري يكشف أهمية التعاون الدولي لمكافحة التضخم وتجنب الركودهاني الجفري

أشار المستشار القانوني السعودي هاني الجفري إلى التقلبات الاقتصادية الجذرية التي شهدها العالم في السنوات الأخيرة نتيجة لعوامل عدة كانت لها تأثير كبير على الاقتصاد العالمي. 

موضوعات مقترحة

وتابع في تصريحات تلفزيونية، أن الدول بدأت تواجه تحديات تضخمية غير مسبوقة نتيجة للتغيرات المفاجئة في أسعار السلع الأساسية وزيادة تكاليف الإنتاج، وهذا أدى إلى تقلبات في معدلات التضخم وتدهور القيمة الشرائية للنقود مما أثّر سلبًا على حياة الناس.

وأضاف الجفري، أن بعض الدول شهدت فترات من الركود الاقتصادي الذي أثر بشكل كبير على النمو الاقتصادي ومستويات البطالة، مبينا أن الركود يؤدي إلى توقف الاستثمارات وتقليص الإنفاق، مما يؤثر تأثيرًا سلبيًا على حياة الناس وقدرتهم على تحقيق التنمية الاقتصادية.

وقال الجفري إن الانخفاض الحاد في النشاط الاقتصادي والارتفاع الحاد في مستوى أسعار السلع والخدمات يؤدي إلى حدوث ركود اقتصادي، وتعاني العديد من الدول بمختلف درجاتهما من التضخم والركود
وناشد المستشار هاني الجفري الحكومات والمؤسسات  الدولية بأن تعمل بشكل مشترك لتحقيق التوازن بين مكافحة التضخم وتجنب الركود  ويجب اتخاذ إجراءات اقتصادية مناسبة للحفاظ على استقرار الأسواق وتحفيز النمو الاقتصادي بشكل مستدام. كما يجب الاهتمام أيضًا بتعزيز التنمية المستدامة وتعزيز الشمول المالي لضمان الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في العالم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: