Close ad

تفاصيل العثور على حوت داخل مياه البحر بالساحل الشمالي

22-6-2024 | 22:40
تفاصيل العثور على حوت داخل مياه البحر بالساحل الشماليالحوت
الإسكندرية - محمد عبد الغني

شهدت قرية ماربيلا بالساحل الشمالي ظهور حوت صغير يعتقد أنه دولفين داخل مياه البحر، فيما شكل المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد مجموعة عمل لعمل مسح بالشاطئ والشواطئ المحيطة بها.

موضوعات مقترحة

وتلقت الإدارة العامة لمحميات المنطقة الشمالية بلاغا بوجود حوت أو دولفين داخل مياه البحر، أمام شاطئ قرية ماربيلا بالساحل الشمالي، وتم إرسال مقطع فيديو مع البلاغ، إلى المعهد القومي لعلوم البحار.

ووفقا لبيان صادر عن المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد جرى تشكيل مجموعات عمل مع إدارة محميات المنطقة الشمالية للقيام بعمل مسح من على الشاطئ أمام منطقة البلاغ، ولم تشاهد مجموعات العمل أي كائنات بحرية سواء دلافين وحيتانا بمنطقة البلاغ.

وجرى تكليف فرق العمل بعمل مسح كامل بالشواطئ القريبة من البلاغ في محيط 5 كم شرقًا، و10 كم غربًا، ولم تسفر أعمال المسح عن أي مشاهدات.

وتم التنسيق على استمرار مجموعات العمل في أعمال الرصد غدًا في منطقة البلاغ ومحيطه، مع التنبيه على إدارات القرى السياحية التي تم بها أعمال المسح بتخصيص مراقبين على الشواطئ طوال اليوم لإبلاغ مجموعة العمل بأي مشاهدات مدعمة بالصور.

ووفقا لبيان المعهد فإنه نظرًا لأن الفيديو المتداول لا يظهر به سوى (الزعنفة الظهرية) وجزء من الجسم، وعدم ظهور منطقة الرأس أو (زعنفة الذيل)، فيصعب تحديد النوع بدقة، رجح خبراء المعهد أنه ربما يكون حوتا زعنفيا صغيرا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: