Close ad

عضو شعبة الأدوات الصحية: التوجه نحو التصنيع المحلي ضرورة

22-6-2024 | 20:59
عضو شعبة الأدوات الصحية التوجه نحو التصنيع المحلي ضرورة غرفة القاهرة التجارية
سلمى الوردجي

أكد أسامة الرضا، عضو شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، على استقرار أسعار الأدوات الصحية والسباكة في السوق المصرية وذلك بعد استقرار سعر الدولار الأمريكي.

موضوعات مقترحة

وأوضح في تصريحات صحفية، أن ذلك يعتبر تطورًا إيجابيًا للمستهلكين، حيث يُمكن أن يُساهم في خفض تكاليف البناء والتشييد.

انخفاض أسعار الأدوات الصحية 

أضاف يُعزى استقرار أسعار الأدوات الصحية إلى عدة عوامل أهمها زيادة المعروض من السلع حيث تحولت العديد من الشركات المصرية من الاستيراد إلى التصنيع المحلي، مما أدى إلى زيادة المعروض من الأدوات الصحية والسباكة في السوق، حيث أن التحول إلى التصنيع المحلي ضرورة.

فضلا عن انخفاض الطلب بسبب ارتفاع الأسعار في الفترة الماضية، مما دفع التجار إلى خفض الأسعار لجذب المزيد من العملاء.

استقرار سعر الصرف

وشدد الرضا على أن استقرار سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري ساهم في خفض تكاليف الاستيراد، مما انعكس إيجابًا على أسعار السلع.

ودعا عضو شعبة الأدوات الصحية والسباكة المستوردين إلى الاهتمام بالتحول للتصنيع المحلي للاستفادة من المزايا الحكومية، بما في ذلك خفض تكاليف الإنتاج، وتجنب مخاطر تقلبات أسعار الصرف، والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص عمل جديدة.

ويرى أسامة الرضا، أن ذلك سيُساهم في تعزيز مكانة الصناعة المصرية في هذا القطاع، وإلغاء الاعتماد على الاستيراد من الخارج، وتُشجع المستوردين على الانخراط في عملية التصنيع المحلي.

أضاف أن التصنيع المحلي من المتوقع أن يُساهم في استقرار أسعار الأدوات الصحية والسباكة على المدى الطويل، وخلق بيئة تنافسية أكثر عدلاً للمستهلكين.

ونوه بأن بعض أسعار الأدوات الصحية والسباكة لا تزال مرتفعة نسبيًا، وذلك بسبب ارتفاع تكاليف بعض المواد الخام، ومن المهم للمستهلكين مقارنة الأسعار بين مختلف المتاجر قبل الشراء للحصول على أفضل صفقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة