Close ad

ألمانيا: فرض الاتحاد الأوروبي لرسوم جمركية على السيارات الصينية ليس "عقوبة"

22-6-2024 | 16:39
ألمانيا فرض الاتحاد الأوروبي لرسوم جمركية على السيارات الصينية ليس  عقوبة الاتحاد الأوروبي
أ ش أ

نفى وزير الاقتصاد الألماني،روبيرت هابك،أن تكون الرسوم الجمركية التي يخطط الاتحاد الأوروبي فرضها على الواردات الصينية من السيارات الكهربائية بمثابة عقوبة .

موضوعات مقترحة

وأوضح هابك - خلال الجلسة الافتتاحية لحوار تغير المناخ والتحول الأخضر التي عقدت في العاصمة الصينية /بكين/ حسبما نقلت شبكة "دويتشة فيليه" الألمانية اليوم السبت - أن الغرض من فرض الرسوم الجمركية هو التعويض عن المنفعة التي تحصل عليها شركات تصنيع السيارات الصينية من الدعم الحكومي، لافتا إلى أنه من المهم بالنسبة للاتحاد الأوروبي محاولة الحفاظ على تكافؤ الفرص في مجال صناعة السيارات في أوروبا .

وأوضح هابك أن المفوضية الأوروبية قد قضت تسعة أشهر في التحقيق بالتفصيل ما إذا كانت شركات صناعة السيارات الصينية تستفيد بصورة غير منصفة من الدعم الحكومي الكبير من عدمه، داعيا الصين إلى أخذ النتائج التي توصلت إليها المفوضية بشأن الأمر على محمل الجد، مؤكدا أن أي رسوم جمركية يتم فرضها بعد هذه المراجعة ليست عقابا .

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن الأسبوع الماضي عزمه رفع الرسوم الجمركية على الوارادت الصينية من السيارات الكهربائية بنسبة قد تصل إلى 38% تقريبا ومن المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في الرابع من يوليو المقبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة