Close ad

لطلاب الثانوية العامة.. برنامج تكنولوجيا السيارات الهجين بكلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة حلوان

22-6-2024 | 16:11
لطلاب الثانوية العامة برنامج تكنولوجيا السيارات الهجين بكلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة حلوانكلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان
محمود سعد

تتمثل رسالة برنامج تكنولوجيا السيارات الهجين (HVT) في جامعة حلوان في إعداد خريجين موجهين للتطبيق بالمهارات التكنولوجية والتقنية والإدارية اللازمة لدخول وظائف السيارات التنافسية العالمية.

موضوعات مقترحة

وأشار بيان جامعة حلوان، إلى أنه يتم الأخذ فى الاعتبارات تكنولوجيا السيارات الحالية والحديثة وطرق تصميمها وإدارتها مع التركيز على فرص التعلم التجريبية التي تُشرك الطلاب في أبحاث المحركات وإدارة الطاقة ومنظومات السلامة والأمان والاختبار والتحليل والتصميم الأمثل.

 كما يطور المعرفة الإدارية والمهارات والقدرات الأساسية للخريجين لضمان فهم شامل لعمليات السيارات الهجين التي تتراوح من الادارة والبيع بالتجزئة إلى التطبيقات الصناعية الكبرى.

ويساعد بكالوريوس تكنولوجيا السيارات الهجين الخريج على أن يصبح تقنيًا ماهرا وقادرا في مواجهة تحديات تصميم تكنولوجيا انتاج وتشغيل وخدمة المركبات الكهروميكانيكية الناشئة حديثًا (الهجين)، والتي كانت تهيمن على سوق السيارات المستدامة بيئيًا.

هذا المجال الدراسي مخصص لأولئك الذين يرغبون في أن يصبحوا تكنولوجيين ويواجهون تحديات تصميم تكنولوجيا الانتاج والتشغيل والخدمة الحديثة للمركبات الميكانيكية والكهربائية (الهجين) التي ظهرت حديثًا، والتي تهيمن على سوق السيارات الواعية بيئيًا. 

ويوفر البرنامج للطلاب معرفة متعددة التخصصات بما فى ذلك الهياكل التقنية المعقدة للنقل البعيد مع أنظمة ادارة واستعادة الطاقة وتراكمها و طرق الصيانة وآليات الإصلاح. 

كما يتم تدريس تحليل العمليات الفيزيائية والكيميائية الأساسية ، واختيار المواد غير التقليدية وطرق التحكم في الفصول والمختبرات، ويوفر أيضا نهج جديد لتحقيق الغرض التعليمي يمنح الخريجين مهارات حيوية في تكنولوجيا السيارات الهجينة متعددة المصادر والهجين ، بما في ذلك المركبات الخاصة والمستقلة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: