Close ad

الري تنتهي من 70% من أعمال الصرف الزراعي المغطى بمنطقة جنيفة بالسويس

22-6-2024 | 15:43
الري تنتهي من  من أعمال الصرف الزراعي المغطى بمنطقة جنيفة بالسويسأعمال الصرف المغطى بالسويس
السويس - عمرو غنيمة

واصلت وزارة الرى عمل أعمال الصرف الزراعي المغطى بمنطقة جنيفة بمحافظة السويس، بناء على طلب النائب أحمد خشانة عضو مجلس الشيوخ والذى تقدم بطلب عاجل لوزير الري والموارد المائية الدكتور محمد عبد العاطي فى دور الانعقاد السابق بمجلس الشيوخ للحصول على الموافقة، بإنشاء صرف مغطى بقرية "جنيفة" شمال محافظة السويس.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك ليستفيد منه المزارعون في نطاق 700 فدان بقرية "جنيفة" أكبر قرى القطاع الريفي، بعد أن تسببت المياه الجوفية في إتلاف المحاصيل الزراعية بالقرية.

جاءت موافقة وزارة الري رداً على طلب نائب السويس، بأن أجهزة الوزارة أجرت الدراسات والاختبارات الحقلية اللازمة للمنطقة، وتبين أن المنطقة تحتاج بالفعل إنشاء شبكة صرف مغطى، وأن إنشاء الصرف المغطى سينقذ أراضى المزارعين بالقرية من المياه الجوفية بالبر الغربى بقرية جنيفة بحى الجناين، والتي تسببت فى زيادة نسبة الملوحة فى التربة وتشبعها بالمياه. 

أكد النائب أحمد خشانة أن وزارة الرى بدأت في عملية التنفيذ بعد الانتهاء من وضع الرسومات التنفيذية الخاصة بتدعيم السحارة ليتبع ذلك تنفيذ شبكة الصرف المغطى.

مضيفا أنه تم الانتهاء من 70٪ من أعمال الصرف موجها تقدير المزارعين إلى وزارة الرى  واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس على التعاون البناء لخدمة أهالى القطاع الريفى.


أعمال الصرف المغطى بالسويس أعمال الصرف المغطى بالسويس

أعمال الصرف المغطى بالسويس أعمال الصرف المغطى بالسويس

أعمال الصرف المغطى بالسويس أعمال الصرف المغطى بالسويس
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة