Close ad

إصابة طالبتين بحالة إغماء خلال أداء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة في أسوان

22-6-2024 | 15:43
إصابة طالبتين بحالة إغماء خلال أداء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة في أسوان اسعاف - أرشيفية
أسوان- محمد بكري

أصيبت طالبتان بحالة إغماء خلال أداء امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة فى أسوان، وجرى نقلهما إلى المستشفي لتلقى الرعاية الطبية اللازمة. 

موضوعات مقترحة

تلقى مرفق إسعاف أسوان بلاغاً يفيد بإصابة طالبتين بحالة إغماء خلال أداء امتحان اللغة العربية، وتم نقلهما إلى مستشفى أسوان الجامعى لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وبالفحص الطبى تبين إصابة سماح .ط.ب. ، الطالبة بمدرسة العروبة، والتى تبلغ من العمر 18 عاما، سلمى .م.م ، 18 عاما، بمدرسة عوض السيد، وتم تقديم الرعاية الطبية اللازمة وتحسن حالتهما.

كان قد أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته للمسئولين بتكاتف الجهود لتوفير المناخ المناسب لـ 7292 طالبا وطالبة، وأيضاً للمراقبين مع استئناف ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2024/2023 بدءاً من اليوم السبت، والتى تستمر حتى 20 يوليو المقبل وذلك داخل 27 لجنة رئيسية بالإدارات التعليمية الخمس بعد إنتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك ، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن بتكثيف ومواصلة المرور الميدانى على محيط اللجان والمدارس التى يتم عقد الإمتحانات بها لتنفيذ أعمال النظافة العامة، وعدم السماح بوجود أى إشغالات أو باعة جائلين فى المحيط الخارجى للجان لضمان انتظام سير الإمتحانات وأداء الطلاب لها فى سهولة ويسر.

وكلف اللواء أشرف عطية بأهمية توافر كافة الإمكانيات والإجراءات التأمينية ووسائل الراحة أمام الطلاب والمراقبين من المبردات ووسائل التهوية من المراوح، بالإضافة إلى الاطمئنان من مدير المديرية على آلية تسلم أوراق الأسئلة والإجابة وتوزيعها على الطلاب، موجهاً بأن يتكامل مع ذلك متابعة إستراحات المراقبين بإجمالى 26 استراحة للرجال والسيدات ، ودعمها بكافة الوسائل وتلبية أى مطالب أو احتياجات لهم طوال فترة الامتحانات للظهور بالشكل المشرف والراقى أمام ضيوف المحافظة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة