Close ad

الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين يصل إلى 412.5 مليار يوان في الأشهر الخمسة الأولى من 2024

22-6-2024 | 15:25
الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين يصل إلى  مليار يوان في الأشهر الخمسة الأولى من اليوان الصيني
وكالات الأنباء

أظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها وزارة التجارة الصينية يوم الجمعة الماضي تسجيل الاستثمار الأجنبي المباشر قيد الاستخدام الفعلي في البر الرئيسي الصيني 412.5 مليار يوان (حوالي 57.94 مليار دولار أمريكي) في الأشهر الخمسة الأولى من 2024.

موضوعات مقترحة

وقالت الوزارة على موقعها على الإنترنت: "إن الرقم المسجل جاء أقل بنسبة 28.2 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى الرغم من الانخفاض، تم تأسيس 21764 شركة جديدة ذات استثمارات أجنبية في جميع أنحاء الصين خلال الفترة المشمولة بالتقرير، بزيادة 17.4%، وفقا للبيانات.

وقال مسؤول في الوزارة: "لا يزال حجم الاستثمار الأجنبي في الاستخدام الفعلي عند مستوى مرتفع تاريخيا" مُرجعا سبب الانخفاض بشكل أساسي إلى قاعدة المقارنة العالية في العام الماضي.

واجتذب قطاع الصناعات التحويلية 28.4 %، أو 117.1 مليار يوان من إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر، بزيادة 2.8 نقطة مئوية عن نفس الفترة من العام الماضي، ما يشير إلى استمرار التحسن في هيكل الاستثمار.

وزادت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى تصنيع المعدات الاستهلاكية الذكية والخدمات الفنية المهنية بنسبتي 332.9 % و103.1 % على أساس سنوي على التوالي.

وقالت الوزارة إن الاستثمار الأجنبي المباشر من ألمانيا وسنغافورة زاد بنسبتي 24.2 % و16.2 % على أساس سنوي على التوالي.

وقال المسؤول: "لا تزال توقعات وثقة المستثمرين الأجانب في الوقت الحالي مستقرة بشكل عام" مستشهدا بنتائج مسح صدر غرف التجارة الأجنبية تظهر أن أكثر من ثلاثة أرباع جميع الشركات الأمريكية والأوروبية واليابانية في الصين تخطط لمواصلة أعمالها في الصين.

وطرحت الصين سياسات متعددة لجذب الاستثمار الأجنبي هذا العام، حيث أصدرت الحكومة في شهر مارس الماضي خطة عمل تقترح 24 تدبيرا، بما في ذلك تدابير لتوسيع نطاق الوصول إلى الأسواق، وتعزيز تكافؤ الفرص، وتسهيل تدفق عوامل الابتكار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة