Close ad

أوروبية الصنع.. أول صورة لسماعات الغش المضبوطة في لجان امتحانات الثانوية العامة| خاص

22-6-2024 | 13:34
أوروبية الصنع أول صورة لسماعات الغش المضبوطة في لجان امتحانات الثانوية العامة| خاصلجان امتحانات الثانوية العامة
أحمد حافظ

حصلت "بوابة الأهرام" على صورة السماعة التي تم ضبطها مع أحد الطلاب اليوم داخل لجنة امتحان بالثانوية العامة، حيث كان يستخدمها في الغش الإلكتروني من خلال وضعها في أذنيه لاستقبال الإجابات من خلالها.

موضوعات مقترحة

وحسب مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم تحدث لـ"بوابة الأهرام"، فإن السماعة متصلة بشريحة اتصال مفتوحة، وهي أوروبية الصنع، وسعرها مرتفع، لافتًا إلى أنه تم ضبط الطالب وهو يضعها في أذنه وبرفقتها شريحة الاتصال.

وصرح شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط طالب بلجنة بمحافظة السويس قام بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة اللغة العربية باستخدام سماعة أذن داخل اللجنة الامتحانية.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم ضبط الطالب على الفور خلال قيامه بالغش الإلكتروني عبر استخدام سماعة الأذن وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

كما تم ضبط طالب بلجنة امتحانية بإدارة البلينا التعليمية بمحافظة سوهاج عبر كاميرا المراقبة من خلال استخدامه سماعة أذن، حيث تم رصد الطالب على الفور خلال قيامه بتركيب سماعة أذن وضبطه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية أيضا حيال المسئولين عن التفتيش على بوابة اللجان المذكورة وأيضاً الملاحظين داخل اللجنتين.


سماعات الغش المضبوطة في لجان امتحانات الثانوية العامة سماعات الغش المضبوطة في لجان امتحانات الثانوية العامة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة