Close ad

محافظ الشرقية يتفقد أعمال الإحلال والتجديد والتغطية بمصرف بلبيس العمومي

22-6-2024 | 13:06
محافظ الشرقية يتفقد أعمال الإحلال والتجديد والتغطية بمصرف بلبيس العمومي محافظ الشرقية خلال جولته
الشرقية - عادل الشاعر

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بجولة مفاجئة بشوارع مدينة بلبيس لمتابعة النوبتجيىة الصباحية لأعمال النظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين وكذلك رفع الإشغالات من الشوارع الرئيسية والفرعية لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري لشوارع المدينة.

موضوعات مقترحة

متابعة أعمال الإحلال والتجديد بمصرف بلبيس

بدأ المحافظ جولته بمتابعة أعمال الإحلال والتجديد والتغطيه الجارية بمصرف بلبيس العمومي بطول 125 مترا طوليا وبتكلفة 100 مليون جنيه والمقامة تحت إشراف وزارة الموارد المائية والري والتي تأتي تماشيا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة.

نقل جميع المرافق من كهرباء ومياه

اطمأن المحافظ، على حجم الأعمال بالمشروع وتمت الإشارة إلى أنه تم نقل جميع المرافق من كهرباء ومياه وخط طرد وكابلات تراسل دولي بالتنسيق بين رئاسة المركز والجهات المعنية وذلك لتهيئة الأجواء أمام الشركة المنفذة لسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال طبقاً للجدول الزمني المحدد، كما تم الانتهاء من إقامة الخوازيق السانده وجار الانتهاء من إقامة الخوازيق العاملة الأساسية وسط المجرى المائى.

عقد اجتماع غدًا بمكتبه بالديوان

كما قرر محافظ الشرقية عقد اجتماع غدًا بمكتبه بالديوان العام بحضور ممثل جهة الولاية (الري) والشركة المنفذة للوقوف على مدى الالتزام بالجدول الزمني المحدد بعد أن تمت إزالة كافة العقبات أمام تنفيذ الأعمال.

تفقد الحالة العامة لطريق بلبيس

 كما حرص المحافظ على تفقد الحالة العامة لطريق بلبيس الزقازيق ليصدر تعليماته لرئيس المركز بالتنسيق مع مدير إدارة المرور بغلق الفتحات غير الشرعية والعشوائية والتي تسمح للسيارات بالمرور والسير عكس الاتجاه تجنبا لوقوع حوادث وتعطيل حركة الطريق وحفاظا على أرواح المواطنين.

 تعليمات مشدده لرؤساء المراكز والمدن

أصدر المحافظ تعليمات مشدده لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة المستمرة لأعمال النظافة بالطرق الرئيسية واضفاء لمسه جمالية وحضارية على مداخل ومخارج المدن وكذلك التنبيه على أصحاب الأراضي الفضاء بتسويرها والحفاظ عليها حتى لا تتحول لمقالب عشوائية تضر البيئه وصحة المواطنين وتحرير محاضر للمخالفين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: