Close ad

سويسرا ترفع مستويات التأهب وتخلي العديد من المناطق جراء الفيضانات الشديدة

22-6-2024 | 12:17
سويسرا ترفع مستويات التأهب وتخلي العديد من المناطق جراء الفيضانات الشديدةفيضانات سويسرا
أ ش أ

 رفعت الحكومة السويسرية، مستويات التأهب وقامت بإخلاء العديد من المناطق حيث تسببت الأمطار الغزيرة بكانتون فاليه جنوبي البلاد في حدوث فيضانات شديدة.

موضوعات مقترحة
وأشارت شبكة يورو نيوز الأوروبية على موقعها الإخباري، اليوم /السبت/ - إلى أن الفيضانات تسببت أيضا في عزل مدينة زيرمات الوجهة السياحية الشهيرة الواقعة بالقرب من جبل ماترهورن الشهير، عن العالم الخارجي بعدما شهدت اضطرابات شديدة يوم أمس الجمعة عندما فاض نهر مسالة فيسبا جزئيا كما أوقفت سكة حديد ماترهورن-جوتهارد عملياتها.
وتشعر السلطات في فاليه بالقلق بشكل خاص بشأن نهر الرون وروافده، التي تهدد بالفيضان حيث كانت مستويات المياه في نهر الرون مرتفعة منذ الصباح، ومن المتوقع أن تصل إلى ذروتها بحلول وقت متأخر من المساء، مما يشكل خطر حدوث المزيد من الفيضانات والانهيارات الأرضية.
واستجابة لذلك، رفع المسؤولون المحليون مستوى التحذير في الكانتون بأكمله إلى مستوى التنبيه، مما يشير إلى الحاجة إلى زيادة المراقبة والاستعداد لتدابير الطوارئ.
وفي بلدية تشيبيس، تم إجلاء حوالي 30 ساكنا كإجراء احترازي، كما رفعت السلطات الفيدرالية السويسرية مستوى الخطر في أجزاء من فاليه إلى ثاني أعلى مستوى، وهو المستوى 4.
ونصحت السلطات، السكان والزوار بتجنب مجاري المياه والامتناع عن الوقوف على الجسور والحد من الحركة بالقرب من المناطق المتضررة ولا يُنصح بتصوير أحداث العاصفة أو تصويرها لأسباب تتعلق بالسلامة.
ومع حالة التأهب القصوى في المنطقة بأكملها، تعمل السلطات المحلية والاتحادية بجد للتخفيف من تأثير الفيضانات وضمان سلامة السكان والسياح على حد سواء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: