Close ad

الصليب الأحمر الدولي: سقوط مقذوفات من العيار الثقيل على مكتبنا في غزة مما أدى إلى مقتل 22 شخصا وإصابة 45 آخرين

22-6-2024 | 05:12
الصليب الأحمر الدولي سقوط مقذوفات من العيار الثقيل على مكتبنا في غزة مما أدى إلى مقتل  شخصا وإصابة  آخرينقطاع غزة

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ليل الجمعة سقوط "مقذوفات من العيار الثقيل" ألحقت أضرارا بمكتبها في غزة الذي يوجد في محيطه مئات المدنيين النازحين، وهو ما أدى أيضا إلى مقتل 22 شخصا وجرح 45 آخرين، وفقا لخبر عاجل نقلته «القاهرة الإخبارية».

موضوعات مقترحة


ولم تذكر اللجنة الدولية للصليب الأحمر من أطلق "المقذوفات من العيار الثقيل" لكنها قالت -في بيان على منصة "إكس"- إنها "ألحقت أضرارا بمكتب" اللجنة الدولية الذي يحيط به مئات النازحين الذين يعيشون في خيام.

وأشارت اللجنة إلى أن هذه الواقعة "تسببت في تدفق أعداد كبيرة من الضحايا إلى مستشفى الصليب الأحمر الميداني" الواقع في المنطقة والذي "استقبل 22 قتيلا و45 جريحا"، لافتة إلى وجود "تقارير عن سقوط ضحايا إضافيين".

وقالت اللجنة -في البيان- "سقطت مقذوفات من العيار الثقيل على بعد أمتار من مكتب ومساكن اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعد ظهر الجمعة".

واعتبرت أن إطلاق النار بشكل خطير بالقرب من "منشآت إنسانية يعلم أطراف النزاع بمواقعها وتحمل شارة الصليب الأحمر بوضوح، يعرض حياة المدنيين وموظفي الصليب الأحمر للخطر".

وقالت اللجنة إن "هذه الحادثة الأمنية الخطيرة هي واحدة من حوادث عدة وقعت في الأيام الأخيرة. ففي وقت سابق طالت رصاصات طائشة مباني اللجنة الدولية. ونحن ندين هذه الحوادث التي تعرض حياة العاملين في المجال الإنساني والمدنيين للخطر".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: