Close ad

السورية للطيران: أول رحلة عودة للحجاج السوريين تصل دمشق فجر السبت

22-6-2024 | 08:16
السورية للطيران أول رحلة عودة للحجاج السوريين تصل دمشق فجر السبتمؤسسة الخطوط الجوية السورية للطيران
أ ش أ

أعلنت مؤسسة الخطوط الجوية السورية للطيران أن أول رحلة عودة للحجاج السوريين عبر "السورية للطيران" تصل فجر  اليوم السبت، قادمة من مطار المدينة المنورة إلى مطار دمشق الدولي.

موضوعات مقترحة

وأوضحت المؤسسة - في بيان أوردته وكالة الأنباء السورية (سانا) الجمعة - أنه سيكون على متن أول رحلة 160 حاجاً وحاجة، مشيرة إلى أن عمليات النقل الجوي مستمرة "حسب الأذونات الممنوحة"، حتى 6 يوليو المقبل.

ولفتت المؤسسة إلى أن النقل عبر "السورية للطيران" سيكون وفق المواعيد والقوائم التي تمت برمجتها مسبقاً وسيكون مطار العودة مطار المدينة المنورة بدلاً من مطار جدة الدولي تسهيلاً وتوفيراً في الوقت والجهد وذلك بناء على تنسيق ومتابعة بين وزارتي الأوقاف السورية والحج السعودية.

وذكرت أن "المرحلة الثانية من نقل حجاج بيت الله الحرام وإعادتهم إلى أرض الوطن بعد أداء مناسك الحج تتم بجهود كبيرة وضمن ظروف تشغيلية صعبة فنياً"، مؤكدة أنه سيتم تقديم كل الخدمات والإجراءات في مطار دمشق الدولي عند الوصول من قبل كوادر الخطوط الجوية السورية، داعية إلى التعاون مع كوادرها ومع الطيران المدني من حيث اتباع التعليمات الناظمة لذلك، خاصةً الاستقبال ودخول السيارات واستلام الحقائب.

ويبلغ عدد السوريين الذين تم قبولهم لأداء فريضة الحج - هذا العام - 17 ألفا و500 مواطن من بين الذين تقدموا عبر المنصة الإلكترونية لدى وزارة الداخلية، وغادرت أولى رحلات الحجاج السوريين في الـ 28 من مايو الماضي من مطار دمشق الدولي إلى مطار جدة في السعودية على متن الخطوط الجوية السورية للطيران وذلك بعد غياب لمدة 13 عاماً.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: