Close ad

لطلاب الثانوية العامة.. آيات قرآنية وأدعية قبل الامتحان لتيسير كل عسير

22-6-2024 | 00:14
لطلاب الثانوية العامة آيات قرآنية وأدعية قبل الامتحان لتيسير كل عسير امتحانات الثانوية العامة
سارة إمبابي

تبدأ اليوم السبت امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤ في المواد المضافة للمجموع، بامتحان اللغة العربية، حيث يأمل كل طالب في الحصول على أعلى الدرجات التي تساعده على تحقيق  أحلامه وطموحاته في الوصول للكلية التي يحلم بها.

موضوعات مقترحة

وتقدم "بوابة الأهرام" لطلاب الثانوية العامة آيات قرآنية وأدعية يستحب قراءتها قبل الامتحان لتيسير كل عسير، وتذكر كل ما اجتهد الطلاب في مذاكرته طوال العام الدراسي.

ويمكن للطلاب قراءة هذه الآيات القرآنية والأدعية في الطريق إلى لجنة الامتحانات إذا كان قد انتهى من المذاكرة والمراجعة؛ حيث تمنحه الآيات القرآنية والأدعية السكينة والهدوء، وتزيل من قلبه التوتر والقلق، حتى يتسنى التركيز في الامتحان، وتذكر كل ما درسه الطالب طوال العام الدراسي.

آيات قرآنية قبل الامتحان

الفاتحة: (بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ، الْحَمْدُ لِلَّـهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ، الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ، مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ، إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ، اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ، صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ).

آية الكرسي: (اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).

سورة الشرح: (أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ، وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ، الَّذِي أَنقَضَ ظَهْرَكَ، وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ، فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا، إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا، فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ، وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَب).

ومن سورة طه: (رَبِّ اشرَح لي صَدري، وَيَسِّر لي أَمري، وَاحلُل عُقدَةً مِن لِساني، يَفقَهوا قَولي).

أدعية قبل الامتحان

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إن شئت سهلًا، أو وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلًا.

اللهم يا رب العالمين افتح علينا فتوح العارفين بك، اللهم رب العالمين نجح مقصدي.

اللهم ذكرني ما نسيت من العلم، وسدد إجاباتي، وصل اللهم على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم.

ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني، وافتح عليّ فتوح العارفين بفضلك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة