Close ad

أميرة بهي الدين: كنت مقتنعة إنه لا يمكن أن نتخلص من جماعة الإخوان الإرهابية إلا بدماء كثيرة

22-6-2024 | 00:22
أميرة بهي الدين كنت مقتنعة إنه لا يمكن أن نتخلص من جماعة الإخوان الإرهابية إلا بدماء كثيرةالمحامية أميرة بهي الدين
مدحت عاصم

قالت المحامية أميرة بهي الدين، كنت مقتنعة إنه لا يمكن أن نتخلص من جماعة الإخوان الإرهابية إلا بدماء كثيرة، وإن جماعة الإخوان الإرهابية لم تكن تشبه المصريين.

موضوعات مقترحة

وأضافت أميرة، خلال لقائها ببرنامج" الشاهد"، مع د.محمد الباز، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": أتذكر يوم 6 ديسمبر2012 ثاني يوم للأحداث الدموية لتعرض المواطنيين للضرب من جانب الجماعة.. كتبت بوست على منصات السوشيال ميديا كنت قولت من خلاله " على سجن ليمان طره معتدل مارش يا قاتل المصريين بالقصد والعمد والجماعة والميليشيات" وأيضًا" الأيام الأخيرة للفاشية الدينية في مصر" ، وأيضًا "مصر شديدة عليكم".

وواصلت: "حقيقي أنا أرى أن مصر شديدة على جماعة الإخوان، وكنت أرى أن  بنزول المصريين إلي الشارع هو طريق مش هيرجوعوا فيه، وأن الجماعة لاتزال ترتكب من الجرائم التي تزيد من يقين المصريين بأن ما بيننا وبينهم "دم وتار" وكنت مقتنعة أننا لا يمكن نخلص من هذه الجماعة الإرهابية إلا بدم كتير أوي في الجيش والشرطة والشعب ولكن في الآخر هننتصر وبس في الأول هندفع دم نتعلم منه محدش يهزر مع مصر تاني ويقول نجرب، في مصير دولة وشعب وتاريخ وحضارة محدش يهزر عشان كدا كان لازم نتعلم بالتمن الغالي".

واستكملت:"أنا كان عندي يقين ومتأكدة من المصريين ودي مش نبؤة ، وأتذكر أنا أقاربي وأصحابي وواللدي دائماً كانوا بيقولوا أنتي جايبة الكلام دا منين كنت بقولهم دا يقيني، لأني عارفة الإخوان والمصريين وتاريخ مصر، وفكرة أن الاخوان كانت بتحاول تخوفنا، هي فكرة خطيرة جداً، ومات مننا بس في النهاية انتصارنا وهما انهزموا وهي دي طبيعية المصريين، أما الاخوان مش شهبنا ومعاشوش معانا".

يعد "الشاهد" الذي يقدمه د. محمد الباز على فضائية "إكسترا نيوز" أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: