Close ad

عرش "فون دير لاين" في خطر.. معركة شرسة على المناصب العليا في الاتحاد الأوروبي

21-6-2024 | 22:27
عرش  فون دير لاين  في خطر معركة شرسة على المناصب العليا في الاتحاد الأوروبيرئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين
مدحت عاصم

في قلب العاصمة البلجيكية بروكسل، مقر المفوضية الأوروبية، تدور رحى معركة المناصب العليا في الاتحاد الأوروبي، إذ تتشابك المصالح الوطنية مع الطموحات الشخصية والتوازنات الإقليمية.

موضوعات مقترحة

وكشف تقرير لصحيفة "بوليتيكو" الأمريكية عن كواليس هذه المعركة الشرسة، وسلط الضوء على التحديات والعقبات التي تواجه القادة الأوروبيين في سعيهم لرسم مستقبل القارة العجوز.

عرش "فون دير لاين"
وسلطت "بوليتيكو" الضوء على الوضع الحرج للرئيسة الحالية للمفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إذ إنه رغم كونها المرشحة الأوفر حظًا للاحتفاظ بمنصبها، إلا أن الأمور ليست مضمونة كما قد يبدو للوهلة الأولى.

وأشار التقرير إلى أن حزب الشعب الأوروبي، الذي تنتمي إليه "فون دير لاين"، أثار حفيظة حلفائه الاشتراكيين بمطالبته المفرطة بعد فوزه في الانتخابات الأوروبية الأخيرة، المتمثلة في الحصول على حصة أكبر من المناصب العليا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في الاتحاد الأوروبي قوله: "لقد أشعل حزب الشعب الأوروبي نارًا لم يعد بإمكانه السيطرة عليها". ويكشف التصريح عن حجم التوتر الذي يسود الكواليس السياسية في بروكسل، بحسب "بوليتيكو".

وتضيف "بوليتيكو" أن استمرار هذا النهج "المتغطرس" قد يؤدي إلى تحقيق أكبر حلم لشارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، في إحباط طموحات فون دير لاين للفوز بفترة ثانية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة