Close ad

تنسيق الجامعات 2024.. تفويض «العليا للتنسيق» بشأن زيادة أعداد المقبولين بالكليات| خاص

21-6-2024 | 23:00
تنسيق الجامعات  تفويض ;العليا للتنسيق; بشأن زيادة أعداد المقبولين بالكليات| خاصتنسيق الجامعات - أرشيفية
محمود سعد

كشف مصدر مطلع بالمجلس الأعلى للجامعات، عن أن المجلس الأعلى للجامعات، فوض اللجنة العليا لتنسيق القبول بالجامعات في العام الجامعي الجديد 2024 - 2025، بشأن تحديد أعداد المقبولين في الجامعات.

موضوعات مقترحة

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ«بوابة الأهرام»، أن من المتوقع أن يشهد هذا العام زيادة في أعداد المقبولين، إلا أن ذلك سيتم معرفته بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة 2024، وإعلان النتائج الخاصة بالطلاب وتحديد أعداد الشعب الثلاثية (علمي - علمي علوم - أدبي)، لافتا إلى أن كل لجنة من لجان المجلس الأعلى للجامعات ستحدد أعداد المقبولين وفقا للطاقة الاستيعابية للكليات.

ومن المقرر بدء تنسيق القبول بالكليات بالعام الجامعي الجديد، وتسجيل الرغبات، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ 72 ساعة، على 3 مراحل لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، وفقا للحد الأدنى المعلن لكل مرحلة من قبل اللجنة العليا للتنسيق، على أن تستمر كل مرحلة في تسجيل الرغبات لمدة 5 أيام.

أوصى المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب، بإلغاء اختبارات القدرات بكليات التربية النوعية شعب (فنية، موسيقية، المسرح التربوي)، على أن يتم القبول بكليات التربية النوعية بطابع تنسيق واحد، ويتم توزيع الطلاب المرشحين من مكتب التنسيق على كافة أقسام وشعب الكلية داخليًّا عن طريق الكلية مباشرة، وذلك ضمن أعمال تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي 2024 - 2025.

وتجرى اختبارات القدرات لكليات (التربية الرياضية، التربية الموسيقية، التربية الفنية، التربية النوعية شعب "تربية فنية، وتربية موسيقية"، شعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية بجامعة المنصورة فقط، الفنون التطبيقية، التربية شعب "تربية فنية، وتربية موسيقية"، الفنون الجميلة "فنون وعمارة).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة