Close ad

إسبانيا.. تأديب وتهذيب

21-6-2024 | 18:21
إسبانيا تأديب وتهذيبإسبانيا .. تأديب وتهذيب

فازت على إيطاليا بهدف من نيران صديقة في يورو 2024

موضوعات مقترحة

سباليتي: نستحق الخسارة وعلينا النظر إلى الجولة الثالثة

 انتزع منتخب إسبانيا بطاقة التأهل رسميا إلى الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 بعدما حقق الفوز على إيطاليا بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس ضمن الجولة الثانية من عمر المجموعة الثانية في الدور الأول.

ورفعت إسبانيا رصيدها إلى 6 نقاط في صدارة جدول ترتيب المجموعة وباتت أول المتأهلين عن المجموعة إلى الدور ثمن النهائي من عمر اليورو فيما تجمد رصيد منتخب إيطاليا عند 3 نقاط.

ومنح الفوز إسبانيا دفعة معنوية كبيرة وأكد قدرة التشكيلة الحالية من جيل الماتادور في المنافسة بقوة على لقب بطل يورو 2024.

وشهدت المباراة حضور جماهيري كبير في ملعب فلنتس أرينا معقل نادي شالكه أقصى غربي ألمانيا، أمام جماهير غفيرة قاربت نحو 62 ألف مشجع، وبصافرة الحكم الدولي السلوفيني سلافكو فينسينش.

ويدين منتخب إسبانيا في انتصاره الغالي إلى النيران الصديقة حيث سجل هدف المباراة الوحيد المدافع الإيطالي الشاب ريكاردو كالافيوري بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 55، بعدما اعترضت قدمه توزيعة من جناح المنتخب الإسباني، نيكو ويليامز، داخل منطقة الجزاء.

ويعتبر هدف ريكاردو كالافيوري هو خامس هدف عكسي تشهده بطولة 2024 لليورو في معدل مرتفع للغاية في البطولة خلال النسخة الجارية.

واختارت اللجنة الفنية في كأس الأمم الأوروبية الإسباني الشاب نيكو ويليامز لاعب فريق أتليتك بلباو، لجائزة أفضل لاعب في مباراة إسبانيا ضد إيطاليا ببطولة كأس أمم أوروبا ونجح في التألق رفقة منتخب إسبانيا ضد إيطاليا، حيث تسبب فى تسجيل هدف المباراة بكرة عرضية اصطدمت بالمدافع الإيطالي ريكاردو كالافيوري ودخلت الشباك.

وجاءت المباراة قوية للغاية تفوق فيها المنتخب الإسباني بشكل لافت وهدد مرمى إيطاليا بأكثر من 7 فرص على مدار الشوطين وسط تألق لافت لحارس إيطاليا جيانلويجي دوناروما.

وأنقذ جيانلويجي دوناروما حارس المنتخب الإيطالي فريقه حامل اللقب من السقوط بفضية مدوية بفضل تصدياته المميزة لأكثر من فرصة إسبانية على مدار الشوطين ونجاحه في انقاذ الفريق من هزيمة كبرى.

وجاء الشوط الأول اسبانيا خالصا لاحت خلاله 3 فرص حقيقية للتسجيل في أول 15 دقيقة عبر ألفارو موراتا ونيكو ويليامز وسط تألق لدوناروما ثم فرصة رابعة لفابيان رويز في الدقيقة 42 تصدى لها أيضا دوناروما فيما لم يكن هناك أدنى خطورة هجومية لمنتخب إيطاليا لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وفي الشوط الثاني أهدر بيدري فرصة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 49 من فرصة خطيرة على المرمى الإيطالي قبل ان يتكفل ريكاردو مدافع إيطاليا بهز شباك دوناروما من نيران صديقة في الدقيقة 55 ثم واصل الإسبان التفوق الكامل ولاحت لهم فرصتين عبر البديل أيوزي تصدى لهما دوناروما ويمر الوقت بدون خطورة هجومية لإيطاليا ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز إسبانيا بهدف.

من جانبه أكد لوتشيانو سباليتي المدير الفني لمنتخب إيطاليا أحقية الماتادور في الفوز وحصد 3 نقاط على حساب منتخبه في لقاءهما بفضل الأخطاء التي ظهرت في المباراة.

وقال سباليتي: لم يكن يوم إيطاليا، كنا نستحق مشهد أخر داخل الملعب، لعبنا بأسلوب تكتيكي جيد ولكن التنفيذ في الملعب لم يكن جيدا، ونجح الإسبان في السيطرة الكاملة وسجلوا هدفا وكانوا الأخطر في أرض الملعب وفي النهاية فازوا عن جدارة وعلينا طي صفحة والتفكير في الجولة المقبلة لحسم التأهل.

في المقابل أعرب ألفارو موراتا نجم وقائد منتخب إسبانيا عن سعادته بمواصلة الانتصارات وتحقيق الفوز الثاني وحسم التأهل المبكر إلى الدور ثمن النهائي ليورو 2024.

وقال موراتا: حققنا أول الأهداف وهو حسم التأهل المبكر ولدينا الآن مباراة ثالثة تحصيل حاصل وتفوقنا على حامل اللقب يمنح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة في المباريات المقبلة لمواصلة المشوار.

اقرأ أيضًا: