Close ad

التمامى: توجيهات السيسي بتشكيل خلية أزمة لمتابعة وفاة الحجاج المصريين تؤكد دعم ومساندة أسر المتوفين

21-6-2024 | 18:23
التمامى توجيهات السيسي بتشكيل خلية أزمة لمتابعة وفاة الحجاج المصريين تؤكد دعم ومساندة أسر المتوفين النائبة ولاء التمامى
محمد علي السيد

أكدت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، أهمية توجيهات الرئيس السيسي بتشكيل خلية أزمة برئاسة رئيس الوزراء، لمتابعة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين ومتابعة وادارة الوضع الخاص بهم. مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار حرص القيادة المصرية على متابعة أوضاع الحجاج وتقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين.

موضوعات مقترحة

أسر الضحايا والمتوفين

وأعربت التمامى في بيان لها اليوم، عن خالص عزائها لأسر الضحايا والمتوفين. قائلة: إن الحادث يعود إلى تحايل بعض الشركات على تسفير لحجاج بشكل غير رسمي وعدم توفير الخدمات اللوجستية لهم وهو ما سيواجه بكل حسم من جانب الدولة ونزولا على تعليمات الرئيس السيسي.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى توجيهات القيادة السياسية، بضرورة التنسيق الفوري مع السلطات السعودية؛ لتسهيل استلام جثامين المتوفين وتقديم كل التسهيلات اللازمة في هذا الشأن والتزام الحكومة بتقديم الدعم اللازم خلال هذه الأزمة.

فتح تحقيق مع شركات السياحة

ولفتت النائبة ولاء التمامى، إلى ما أعلنته رئاسة الوزراء أن خلية الأزمة تتشكل من مسئولي الوزارات والجهات المعنية، وسيكون من مهامها وفقًا لتوجيهات الرئيس، تقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين ودراسة أسباب ما حدث وضمان عدم تكراره، وفتح تحقيق مع أي شركة رتبت سفر الحجاج المتوفين بعيدًا عن الأطر النظامية، وتحايلت لتنظيم السفر للضحايا بصورة غير رسمية، ولم توفر لهم الخدمات اللوجستية.

واختتمت بالقول أن حادث وفاة الحجاج المصريين مؤسف وسبب الحزن، لكن وقفة القيادة السياسية والدولة ستؤدي لعدم تكرار مثل هذه الأمور ثانية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة