Close ad

تنسيق الجامعات 2024.. قرار مهم لتنظيم آليات القبول بالكليات | خاص

21-6-2024 | 18:05
تنسيق الجامعات  قرار مهم لتنظيم آليات القبول بالكليات | خاصتنسيق الجامعات - أرشيفية
محمود سعد

كشف مصدر مطلع بالمجلس الأعلى للجامعات، عن تفويض اللجنة العليا للتنسيق في البت في كافة الأمور المتعلقة بالقبول في العام الجامعي الجديد 2024 - 2025، ومتابعة أعمال مكتب التنسيق خلال مراحله المختلفة وكذلك مراجعة الحد الأدنى لمجموع الدرجات في مختلف الكليات الجامعية.

موضوعات مقترحة

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ«بوابة الأهرام»، إن اللجنة العليا للتنسيق، ستكون منوطة بمعالجة الأعداد المرشحة للقبول عند التساوي في الحد الأدنى لمجموع الدرجات في بعض الكليات ومواجهة أية مشكلات تواجه أعمال المكتب وعرض تقارير بنتائج أعمالها تباعا على المجلس الأعلى للجامعات.

ومن المقرر بدء تنسيق القبول بالكليات بالعام الجامعي الجديد، وتسجيل الرغبات، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ 72 ساعة، على 3 مراحل لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، وفقا للحد الأدنى المعلن لكل مرحلة من قبل اللجنة العليا للتنسيق، على أن تستمر كل مرحلة في تسجيل الرغبات لمدة 5 أيام.

وأوصى المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب، بإلغاء اختبارات القدرات بكليات التربية النوعية شعب (فنية، موسيقية، المسرح التربوي)، على أن يتم القبول بكليات التربية النوعية بطابع تنسيق واحد، ويتم توزيع الطلاب المرشحين من مكتب التنسيق على كافة أقسام وشعب الكلية داخليًّا عن طريق الكلية مباشرة، وذلك ضمن أعمال تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي 2024 - 2025.

وتجرى اختبارات القدرات لكليات (التربية الرياضية، التربية الموسيقية، التربية الفنية، التربية النوعية شعب "تربية فنية، وتربية موسيقية"، شعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية بجامعة المنصورة فقط، الفنون التطبيقية، التربية شعب "تربية فنية، وتربية موسيقية"، الفنون الجميلة "فنون وعمارة).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة