Close ad

الصين تحذر من حرب تجارية بسبب الاتحاد الأوروبي

21-6-2024 | 15:52
الصين تحذر من حرب تجارية بسبب الاتحاد الأوروبيالاتحاد الأوروبي
رويترز

قالت وزارة التجارة الصينية اليوم الجمعة إن الاتحاد الأوروبي قد يشعل "حربا تجارية" إذا استمر في تأجيج التوترات، خاصة مع التحقيق الذي يجريه منذ 8 أشهر في الدعم المقدم لاستيراد السيارات الكهربائية الصينية.

موضوعات مقترحة

واقترحت المفوضية الأوروبية الأسبوع الماضي فرض رسوم جمركية بنسبة تصل إلى 38.1% على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين رغم احتجاج بكين على ذلك، مما أدى إلى تراجع العلاقات التجارية إلى مستوى متدن جديد والمخاطرة بأن يتخذ ثاني أكبر اقتصاد في العالم إجراءات عقابية.

الرسوم الجمركية

وجاء في بيان منسوب للمتحدث باسم وزارة التجارة الصينية، إنه يواصل الجانب الأوروبي تصعيد الخلافات التجارية مما قد يشعل حربا تجارية، والمسؤولية تقع بالكامل على عاتق الجانب الأوروبي، وفق رويترز.

وذكر البيان في تحقيقه بشأن الرسوم الجمركية التعويضية، قام الجانب الأوروبي بترهيب وإكراه الشركات الصينية، وهدد بفرض رسوم عقابية عالية، وطلب معلومات واسعة للغاية.

السيارات الألمانية

ستكون شركات صناعة السيارات الألمانية هي الأكثر عرضة لخطر أي تحركات مضادة من الصين لأن ثلث مبيعاتها تقريبا العام الماضي كانت للاقتصاد البالغ حجمه 18.6 تريليون دولار.

وبلغت قيمة صادرات الاتحاد الأوروبي من السيارات إلى الصين 19.4 مليار يورو (20.8 مليار دولار) في عام 2023، بينما اشترى التكتل سيارات كهربائية من الصين بقيمة 9.7 مليار يورو، وفقا لبيانات مكتب الإحصاءات التابع للاتحاد الأوروبي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة