Close ad

التمويل الضخم يُعرقل التحول للذكاء الاصطناعي بالبنوك

21-6-2024 | 19:54
التمويل الضخم يُعرقل التحول للذكاء الاصطناعي بالبنوكماسايوشي سون، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوفت بنك
الضوي أحمد

قال ماسايوشي سون، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوفت بنك، في اجتماع اليوم الجمعة، إن المجموعة تبذل الآن كل جهودها لربط الروبوتات بالذكاء الاصطناعي لاستخدامها في جميع أنواع الإنتاج الضخم والخدمات اللوجستية بالإضافة إلى القيادة الذاتية.

موضوعات مقترحة

وأضاف سون أن مهمة المجموعة هي المساعدة في تقدم البشرية من خلال الوصول لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الفائق والذي يرى أنه سيتجاوز القدرات البشرية بما يصل إلى 10 آلاف مرة.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة سوفت بنك أن الرؤية المتعلقة بالتحول لتقنيات جديدة مبنية على الذكاء الاصطناعي الفائق ستتطلب تمويلا ضخما مع شركاء، مشيرا إلى أن سوفت بنك لن يتمكن من تحقيق ذلك منفردا، حسبما ذكرت قناة العربية.

وأضاف سون للمساهمين في الاجتماع العام السنوي للمجموعة "قامت مجموعة سوفت بنك بأمور كثيرة حتى الآن وجميعها بمثابة تمهيد لحلمي الكبير في تحقيق الذكاء الاصطناعي الفائق".

وأشاد سون كثيرا بقدرة التقنيات الجديدة على تحقيق تحول في المشهد، وصنع شهرته وثروته بالرهان على انتشار الإنترنت والهواتف الذكية.

وذكر سون أن رؤيته لروبوتات الذكاء الاصطناعي ستتطلب "رأس مال ضخما" وتجميع الأموال مع شركاء، لأن سوفت بنك لن تكون قادرة على تمويلها بمفردها

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة