Close ad

اليوم.. الشمس تتعامد على معابد الكرنك مع بدء فصل الصيف

21-6-2024 | 11:52
اليوم الشمس تتعامد على معابد الكرنك مع بدء فصل الصيفمعابد الكرنك
الأقصر - إيمان الهواري

تشهد معابد الكرنك بمحافظة الأقصر ظهيرة اليوم الجمعة الموافق ٢١ يونيو وتزامنًا مع بداية فصل الصيف، تعامدا للشمس على المقاصير والغرف المقدسة لعدد من معابد الكرنك الشهيرة والباقية منذ آلاف السنين والشاهدة على تفوق وبراعة قدماء المصريين فى تطويع علومة الفلكية فى خدمة أغراضه وفلسفته الدينية.

موضوعات مقترحة

وقد كانت تقام الاحتفالات الدينية خلال هذا اليوم ويحرص العديد من السياح من شتى الجنسيات على حضور هذا الحدث الذي تسوق له الجمعية المصرية للتنمية السياحية والأثرية بالأقصر منذ عام ٢٠١٤ برئاسة أيمن ابوزيد وبات هذا الحدث الفلكى الفريد من الأحداث البارزة والهامة خلال وقت الصيف الذى تقل فية الحركة السياحية.

رئيس الجمعية السياحية: الحركة السياحية تتراجع في الصيف.

وقال أيمن أبوزيد رئيس الجمعية المصرية للتنمية السياحية والأثرية، إن الحركة السياحية تتراجع في الصيف وتحتاج لأفكار وأحداث جديدة لتشجيع الجذب السياحى خلال هذه الفترة وهذا الحدث يحتاج إلى الدعم والاهتمام من كافة الجهات المعنية وكذلك تدعيم الموقع الأثرية من الخارج بكبائن مكيفة كما فى أوروبا لتجنب الحرارة الشديدة.

ومد فترة الزيارة وقت الصيف للساعة السابعة والنصف مساء حتى غروب الشمس لإعطاء الفرصة للسائحين بالاستمتاع بالغروب وسط المناطق الأثرية مع تجنب الحرارة الشديدة خلال اليوم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة