Close ad

ميسي يصنع التاريخ في ظهوره الأول مع الأرجنتين بكوبا أمريكا 2024

21-6-2024 | 10:33
ميسي يصنع التاريخ في ظهوره الأول مع الأرجنتين بكوبا أمريكا ليونيل ميسي
الألمانية

واصل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي ممارسة هوايته في صناعة التاريخ خلال مسيرته الحافلة مع الساحرة المستديرة، وذلك في ظهوره الأول مع منتخب بلاده بالنسخة الحالية لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024) المقامة في الولايات المتحدة.

موضوعات مقترحة

أصبح ميسي اللاعب الأكثر مشاركة في بطولة كوبا أمريكا عبر التاريخ، بعدما شارك في المباراة الافتتاحية للنسخة الحالية بالمسابقة القارية، بين منتخبي الأرجنتين وكندا على ملعب (مرسيدس بينز) بمدينة نيو أورليانز الأمريكية، ضمن منافسات المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للبطولة، التي تضم أيضا منتخبي بيرو وتشيلي.

تواجد ميسي في القائمة الأساسية لمنتخب الأرجنتين للمباراة، ليخوض مباراته الـ35 في مشواره ببطولة كوبا أمريكا، التي يسعى لقيادة منتخب بلاده للاحتفاظ بلقبها للنسخة الثانية على التوالي، بعدما سبق أن حمل كأسها في النسخة الماضية التي أقيمت بالبرازيل عام 2021.

انفرد نجم فريق إنتر ميامي الأمريكي بصدارة قائمة أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في كوبا أمريكا، بعدما فض شراكته مع اللاعب التشيلي الراحل سيرخيو ليفينجستون، الذي لعب 34 مباراة في البطولة، خلال عقدي الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي.

يتطلع ميسي، الذي قاد منتخب الأرجنتين للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه خلال نسخة مونديال قطر 2022، لكي يصبح الهداف التاريخي لبطولة كوبا أمريكا، حيث أحرز 13 هدفا حتى الآن في مسيرته بالبطولة، بفارق 4 أهداف خلف مواطنه نوربيرتو مينديز والبرازيلي زيزينيو، اللذين يتقاسمان صدارة قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة حتى الآن.

كما يطمح ميسي لقيادة منتخب (راقصو التانجو) للتتويج بلقب كوبا أمريكا للمرة الـ16 في تاريخه لينفرد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات فوزا بالبطولة، الذي يتقاسمه حاليا مع منتخب أوروجواي.

يُذكر أن هذه هي النسخة السابعة من كوبا أمريكا التي يتواجد بها ميسي مع منتخب الأرجنتين، بعد نسخ 2007، 2011، 2015، 2016، 2019، 2021.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: