Close ad

ليونيل سكالوني: تأكدنا من جاهزية لاعبي الأرجنتين للتعامل مع المواقف الصعبة

21-6-2024 | 10:34
ليونيل سكالوني تأكدنا من جاهزية لاعبي الأرجنتين للتعامل مع المواقف الصعبةليونيل سكالوني
الألمانية

أكد ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين أن فريقه تمكن من كبح جماح منتخب كندا خلال لقاء المنتخبين ببطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا)، مشيرا إلى أن نجومه قادرون على التعامل مع أي موقف بغض النظر عن طبيعة أي لقاء.

موضوعات مقترحة

واستهل منتخب الأرجنتين حملة الدفاع عن لقب البطولة القارية، عقب فوزه الثمين والمستحق 2 / صفر على نظيره الكندي، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى للمسابقة، المقامة حاليا في الولايات المتحدة، والتي تضم أيضا منتخبي بيرو وتشيلي.

وأحرز جوليان ألفاريز الهدف الأول للأرجنتين في الدقيقة 49، قبل أن يضيف (البديل) لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني في الدقيقة 88، ليقضي على آمال الكنديين في إدراك التعادل.

وقال سكالوني في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة "هذا المنافس يخلق فرصا للتسجيل ويدافع مثل الأسود. قلت بالأمس إن كندا ستكون خصما صعبا وكان منافسا قويا بالفعل".

أضاف المدرب الأرجنتيني، الذي قاد الفريق للتتويج بكأس العالم عام 2022 بقطر "لقد كان اختبارا جيدا بالنسبة لنا. وتأكدنا من أن الفريق يستجيب دائما، بغض النظر عن طبيعة المباراة".

وتطرق سكالوني للحديث عن حالة الملعب، حيث قال "كنا نعلم لمدة سبعة أشهر أننا سنلعب هنا وقاموا بتغيير العشب منذ يومين. أنا آسف جدا على هذا المشهد، لم يكن مناسبا حقا".

وأكد "كان يتعين علينا أن نلعب بشكل مختلف، الملعب لم يكن جيدًا للاستلام بين الخطوط والقيام بتمريرات صحيحة".

وتحدث سكالوني عن جوليان ألفاريز ولاوتارو مارتينيز، اللذين أحرزا هدفي اللقاء، قائلا "نبحث دائما عن التوازن، نحن فريق بحاجة إليه".

وتساءل "من لا يريد أن يلعب كلاهما في الهجوم؟"، ليرد "من المؤلم أن لاوتارو (مارتينيز) وجوليان (ألفاريز) لا يلعبان معا. لكنهما يتفهمان الأمر تماما".

واختتم مدرب الأرجنتين حديثه قائلا "كجانب سلبي، سوف أحلل بالتفصيل المواقف التي شهدتها المباراة".

بتلك النتيجة، حصل منتخب الأرجنتين، الذي توج باللقب في النسخة الماضية التي أقيمت بالبرازيل عام 2021، على أول 3 نقاط في مسيرته بالمجموعة، في حين بقي منتخب كندا، الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه، بلا نقاط.

ويستعد منتخب الأرجنتين لملاقاة منتخب تشيلي يوم الأربعاء القادم في الجولة الثانية للمجموعة.

ويطمح منتخب الأرجنتين للتتويج باللقب للمرة الـ16 في تاريخه، من أجل الانفراد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات حصولا على كأس البطولة، الذي يتقاسمه حاليا مع منتخب أوروجواي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة