Close ad

وزير الرياضة يهنئ سيدات اليد بالفوز الثاني على التوالي في بطولة العالم بمقدونيا والتأهل للدور الرئيسي

21-6-2024 | 10:58
وزير الرياضة يهنئ سيدات اليد بالفوز الثاني على التوالي في بطولة العالم بمقدونيا والتأهل للدور الرئيسي سيدات اليد
محمد الجوهري

تقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية إلي الاتحاد المصري لكرة اليد، وذلك بعد تحقيق المنتخب الوطني لسيدات كرة اليد مواليد 2004، الفوز الثاني على التوالي ضمن منافسات بطولة العالم بمقدونيا، والتي تقام خلال الفترة من 19 إلى 30 يونيو الجاري، والتأهل إلي الدور الرئيسي للبطولة.

موضوعات مقترحة

تغلب منتخبنا الوطني علي منتخب تونس بنتيجة 25-24 ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات للبطولة، وكان المنتخب قد نجح في تحقيق الفوز في  أولى مواجهاته أمام تشيلى بنتيجة 26 - 16 من المقرر أن يلتقى منتخب سيدات اليد 2004 مع سويسرا يوم 22 من الشهر نفسه.

أشاد الدكتور أشرف صبحي بفوز فتيات اليد مواليد ٢٠٠٤، فهو إنجاز بالفوز المباراة الثانية علي التوالي، وخاصة بعد توقف منتخبات اليد لفترة طويلة، فهي تُعد خطوة نحو الريادة المصرية في اليد علي كافة الأصعدة والسير علي درب منتخبات الرجال.

 وأشار الوزير إلي الدعم والرعاية غير المسبوقة التي يقدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمنظومة الرياضية ككل، موضحًا أن منظومة كرة اليد المصرية مثالًا يحتذى به على المستوى التخطيطي في تطوير اللعبة بجميع أعمارها السنية سواء رجال أو سيدات، وخاصة مع وجود التدرج في توسيع قاعدة المنافسة الرياضية للعبة كرة اليد جاء وفقا لرؤية تكاملية لجميع القائمين عليها.

من جانبه أعرب الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد عن سعادته بالمستوي الذي يقدمه بناتنا وطالبهن بالمزيد واستمرار التفوق، وحرص علي توجيه الشكر للوزير الدكتور أشرف صبحي الذي تبني مشروعا مع الاتحاد لعودة الشابات للمنافسات في كل المراحل السنية لأول مرة في التاريخ ، وبإذن الله أهدفنا وطموحاتنا كبيرة ولكن بالتأكيد نحتاج بعض الوقت لنسير علي درب الكبار، والشكر موصول للأجهزة الفنية واللاعبين وكل منظومة كرة اليد.

 يلعب منتخبنا الوطنى المصري للشابات مواليد 2004 ببطولة العالم للشابات فى نسختها الـ24، والتى تستضيفها مقدونيا ضمن منتخبات المجموعة الثانية والتى تضم منتخب سويسرا ومنتخب مصر ومنتخب تونس ومنتخب تشيلى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: