Close ad

مواجهة متكافئة بين إكوادور وفنزويلا في كوبا أمريكا 2024

21-6-2024 | 10:18
مواجهة متكافئة بين إكوادور وفنزويلا في كوبا أمريكا إكوادور
الألمانية

 تسعى كل من الإكوادور وفنزويلا لبدء حملتهما في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024) في الولايات المتحدة بشكل إيجابي عندما يلتقيان في البطولة القارية.

موضوعات مقترحة

يلتقي منتخب الإكوادور مع نظيره الفنزويلي صباح بعد غد الأحد بالتوقيت العالمي (جرينتش) في الجولة الافتتاحية للمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للمسابقة، التي تضم أيضا منتخبي المكسيك وجامايكا.

ويأمل منتخب الإكوادور، الذي مازال يبحث عن تتويجه بلقبه الأول في كوبا أمريكا، في اجتياز مرحلة المجموعات للنسخة الثانية على التوالي في المسابقة.

وتواجد المنتخب الإكوادوري في المركز الرابع في مناسبتين سابقتين بكوبا أمريكا عامي 1959 و1993، بينما تأهل لدور الثمانية مرتين في النسخ الثلاث الأخيرة للبطولة.

وفي النسخة الماضية لكوبا أمريكا عام 2021، انتهت رحلة منتخب إكوادور على يد المنتخب الأرجنتيني، الذي شق طريقه نحو التتويج باللقب آنذاك، فيما يتوقع أن يمضي فريق المدرب الإسباني فيليكس سانشيز قدما في النسخة الحالية للمسابقة.

ويخوض منتخب إكوادور بطولة كوبا أمريكا بمعنويات مرتفعة، عقب فوزه وديا على بوليفيا وهندوراس في وقت سابق من الشهر الحالي، استعدادا للمسابقة، فيما خسر صفر / 1 وديا أمام منتخب الأرجنتين (بطل العالم).

وحقق فريق سانشيز بداية إيجابية في تصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث جمع 8 نقاط من 6 مباريات، ليصبح في المركز الخامس بجدول الترتيب، متفوقا بفارق نقطة واحدة ومركز واحد على منتخب البرازيل.

من جانبه، لم يلعب منتخب فنزويلا أي مباراة منذ تعادله بدون أهداف مع جواتيمالا في نهاية مارس الماضي، بينما خسر أمام كولومبيا وإيطاليا في اثنتين من مبارياته الثلاث الأخيرة.

وجاء آخر انتصار لفريق المدرب الأرجنتيني فرناندو باتيستا  على حساب تشيلي في أكتوبر الماضي، كما حقق انطلاقة جيدة للغاية في تصفيات مونديال 2026، حيث يحتل المركز الرابع بفارق نقطة واحدة ومركز واحد أمام منتخب إكوادور.

ومثلما هو حال المنتخب الإكوادوري، لم يسبق لمنتخب فنزويلا الفوز بكأس كوبا أمريكا من قبل، ويعود أفضل ترتيب له في البطولة إلى نسخة المسابقة عام 2011، عندما حصل على المركز الرابع.

ومنذ ذلك الحين، وصل المنتخب الفنزويلي لدور الثمانية مرتين في البطولة وخرج من مرحلة المجموعات مرتين، بما في ذلك النسخة الماضية قبل 3 أعوام، التي شهدت إخفاقه في تحقيق أي فوز بالبطولة.

ودائما ما تتسم لقاءات المنتخبين بالندية في الفترة الماضية، ففي آخر 6 مواجهات أقيمت بينهما، تبادل كل فريق الفوز على الآخر في لقاء وحيد، فيما خيم التعادل على 4 مباريات.

وكان آخر لقاء جرى بين المنتخبين بتصفيات مونديال 2026 في نوفمبر الماضي، حيث تعادلا سلبيا بمدينة ماتورين الفنزويلية.

وبصفة عامة، التقى المنتخبان في 36 مباراة، حيث يمتلك المنتخب الإكوادوري الأفضلية بتحقيقه 17 فوزا، مقابل 12 انتصارا لفنزويلا، في حين فرض التعادل نفسه في 7 مباريات فقط.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة