Close ad

المكسيك تخشى مفاجآت جامايكا في كوبا أمريكا 2024

21-6-2024 | 09:56
المكسيك تخشى مفاجآت جامايكا في كوبا أمريكا المكسيك
الألمانية

يتنافس منتخب جامايكا في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) للمرة الثالثة فقط في تاريخه، حيث يسعى لبدء مشواره في المجموعة الثانية، بالنسخة الحالية المقامة في الولايات المتحدة بشكل مثالي أمام المكسيك.

موضوعات مقترحة

تلتقي جامايكا مع المكسيك صباح بعد غد الأحد بالتوقيت العالمي (جرينتش) ضمن منافسات المجموعة الثانية بمرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي تضم أيضا منتخبي إكوادور وفنزويلا.

يعد كلا المنتخبين أحد الفرق الستة الممثلة لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) التي تشارك في النسخة الحالية لكوبا أمريكا.

ولم تنجح جامايكا مطلقا في الفوز بأي مباراة بالمسابقة، في حين جاء أفضل أداء للمكسيك على الإطلاق في البطولة خلال نسخة عام 1993، عندما كانت وصيفة للأرجنتين.

وخاضت المكسيك ثلاث مباريات ودية تحضيرية لبطولة كوبا أمريكا هذا الصيف، حيث فازت 1 / صفر على بوليفيا في المباراة الأولى، لكنها تلقت بعد ذلك هزيمة قاسية صفر / 4 أمام أوروجواي، ثم خسرت أيضا 2 / 3 أمام البرازيل.

ويستعد المنتخب المكسيكي، الذي تكبد 3 هزائم في مبارياته الأربع الأخيرة بمختلف المسابقات، للمنافسة في كوبا أمريكا للمرة الأولى منذ عام 2016، عندما وصل إلى دور الثمانية.

وبخلاف بلوغه نهائي كوبا أمريكا قبل 31 عاما، فقد صعد منتخب المكسيك للدور قبل النهائي للمسابقة 3 مرات منذ ذلك الحين أعوام 1997 و1999 و2007.

وكان فريق المدرب الوطني خايمي لوزانو قد خاض آخر مبارياته الرسمية في نهاية مارس الماضي، حينما خسر صفر / 2 أمام منتخب الولايات المتحدة في نهائي دوري أمم كونكاكاف.

في غضون ذلك، تم إقصاء منتخب المكسيك بشكل مخيب للآمال من دور المجموعات في كأس العالم 2022 بقطر، لتصبح هذه هي المرة الأولى التي يخفق فيها الفريق في بلوغ الأدوار الإقصائية للمونديال منذ حظره عن المشاركة في نسخة البطولة عام 1990 بإيطاليا.

في المقابل، حجزت جامايكا مقعدها في كوبا أمريكا 2024 بفضل صعودها للدور قبل النهائي لدوري أمم كونكاكاف، بفوزها على كندا في دور الثمانية للمسابقة.

وخلال مشاركته الثالثة في كوبا أمريكا، يبحث منتخب جامايكا عن حصد أول نقطة في تاريخه بالبطولة، بعدما خسر جميع مبارياته الثلاث بمرحلة المجموعات في نسختي 2015 و2016.

وتدخل جامايكا مواجهة المكسيك بعد أن حققت 3 انتصارات متتالية، حيث تغلبت وديا على كل من بنما وجمهورية الدومينيكان ودومينيكا، في إطار استعداداتها لكوبا أمريكا.

ويسعى المنتخب الجامايكي، الذي يقوده المدير الفني الأيسلندي هيمير هالجريمسون، لتحقيق فوزه الأول على المكسيك منذ ما يقرب من 7 أعوام.

ويرجع آخر فوز لجامايكا على المكسيك إلى يوليو 2017، عندما انتصرت 1 / صفر في الدور قبل النهائي لبطولة الكأس الذهبية لمنتخبات كونكاكاف، بمدينة دنفر الأمريكية.

أما آخر لقاء جمع بين المنتخبين فيعود إلى يوليو من العام الماضي في الدور ذاته بنفس البطولة، حينما فازت المكسيك 3 / صفر.

وبصفة عامة، التقى المنتخبان في 32 مباراة بجميع البطولات، حيث يمتلك المنتخب المكسيكي أفضلية كاسحة، بفضل تحقيقه 22 فوزا، مقابل 5 انتصارات فقط لجامايكا، فيما فرض التعادل نفسه على 5 لقاءات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: